عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / سلايدر / وثيقة  –  امام الوزير المعاني ولجنة التربية والتعليم النيابية  … ما هي حقيقة هذا التفويض ؟

وثيقة  –  امام الوزير المعاني ولجنة التربية والتعليم النيابية  … ما هي حقيقة هذا التفويض ؟

اخبار ع النار -

خاص – 

سيما وأننا على أبواب اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الاردنية ، وصلنا في اخبار ع النار نسخة عن كتاب رسمي ما دعانا لان نطلع عليه وزير التعليم العالي والبحث العلمي ( الدكتور وليد المعاني ).

ويفيد الكتاب الذي صدر بعهد ( الوزير الأسبق د. عادل الطويسي) والذي خاطب من خلاله (أمين عام الوزارة ) يُعلمه فيه بأنّ مجلس التعليم العالي اتخذ في جلسته الحادية والعشرين المنعقدة بتاريخ 28/8/2018 قراره المتضمن :

(( تفويض معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة أية حالات تنشأ وتتطلب إتخاذ قرارات “عاجلة” بشأن عملية القبول الموحد و”أية” قضايا تتعلق بقبول الطلبة في الجامعات الأردنية!!!! ))

وهنا نطرح هذه التساؤلات :

ما هي حقيقة صدور هذا التفويض ؟؟؟، وكيف يمكن ان تعطى مثل هذه الصلاحيات الأساسية  للوزير ليقوم بإصدار قرارات تتعلق بالقبول الجامعي والقبول الموحد بالتنسيق مع الأمين العام ؟؟؟!!!

هل تم ايقاف هذا التفويض أم لا ….. علما ان الاجابة عليه تكمن في العمل على الكشف عن نتائج القبولات الموحدة السابقة والتي اعلن عنها في عهد الوزير السابق … لاحقاق العدل والمساواة ؟!!!! علما ان المصدر اكد لنا بان هنالك كتاب مشابه كان قد صدر في عام 20017!!!!

وما هي القرارات التي تم اعتبارها “عاجلة” كما تضمن الكتاب؟!! ولماذا لم تُعرض على المجلس ويتخذ بها قرار جماعي ضمن اجتماعات طارئة على سبيل المثال اذا كانت بالفعل عاجلة ، علما ان ما جاء في التفويض سحب صلاحيات اعضاء المجلس أامر تحصيل حاصل في الوقت الذي يمكن الوزير من اتخاذ القرار وحده ؟!! 

وبعد النظر بابعاد حقيقة اعطاء مثل هذه الصلاحيات للوزير …. وهل ما زال بامكان االوزير الحالي ممارسة صلاحياته من خلالها  ؟؟؟….  وان كان كذلك فاننا نضع هذه الوثيقة بين يدي لجنة التربية والتعليم النيابية  لتوجيه السؤال حولها كاستجواب للوزير ومطالبته بجميع القرارات التي اتخذت بموجب هذا التفويض خلال العامين الماضيين في عهد الوزير الأسبق ؟؟؟

 فمن حق كل مواطن لم يحالف ابنائه الحظ بالقبول في الجامعات رغم ان لديهم كل المقومات معرفة جميع النتائج التي صدرت بموجب هذا التفويض ؟؟؟؟

ومن هم الطلبة الذين تم قبولهم في الجامعات بناءً عليه، وما هي التخصصات والجامعات التي تم قبولهم بها وما هي معدلاتهم التي حصلوا عليها في الثانوية العامة وتم قبولهم على اساسها  ؟؟؟؟؟!!!!

 

**** اخبار ع النار تؤكد حرصها الدائم على اعطاء حق الرد عبر منبرها ؟؟؟؟

 

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية