عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / برلمانيات / بالفيديو … العرموطي يصرح لـ اخبار ع النار بمعلومات يكشف عن تفاصيلها لاول مرة

بالفيديو … العرموطي يصرح لـ اخبار ع النار بمعلومات يكشف عن تفاصيلها لاول مرة

اخبار ع النار -

 

عمر البرصان ونسمة تشطة

تصوير ومونتاج : رسلان المشاقبة

 

استضاف برنامج القبة تحت المجهر في أولى حلقاته سعادة النائب المحامي صالح العرموطي الذي قال أن رأيه بأداء مجلس النواب الثامن عشر يجب ان يكون أقوى من ذلك بكثير، فالمجالس النيابية السابقة اسقطت حكومات، وكان لها دور فعال ولفت ان الدوار الرابع وغير الرابع مثل ذيبان ودوار الطفايلة كلها حراك إيجابي وخدمة للوطن فكانت حراك امني محترم، فنتيجة الدوار الرابع اسقطت حكومة من قبل.

 

وتطرق العرموطي خلال اللقاء لموضوع الغارمات فقال أن هناك جهه تسعى لتفكيك الروابط الأسرية، ونزع المرأه من بيت زوجها ومن بين اطفالها وهذا لا يحقق نص الدستور والذي استكفل طمأنينة للمواطنين.

 

وقال ان الحكومة تشجع الاستيراد لنحو 2000 سلعة من الكيان الصهيوني، واتهم الحكومة بتعديل قانون المواصفات والمقاييس لغاية تسهيل التجارة مع “اسرائيل”، قائلاً “ان الاردن يستورد سلع من الكيان الصهيوني اكثر من الفي سلعة”.

 

وأكد العرموطي الزام المستورد اظهار بلد المنشأ للمنتج ومن أين استورد وما مواصفاته، وأضاف ان الحكومة تعمل على التسهيل في تمرير البضائع و السلع الإسرائيلية بغطاء قانوني في حال تم إقرار التعديل على مشروع قانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس و إلغاء بلد المنشأ و شطب الليبل عن السلعة.

 

وطالب العرموطي بشطب ما ورد في قرار الحكومة ومشروعها وكذلك قرار اللجنة والعودة الى النص الاصلي الذي يوجب اعادة المستورد المخالف الى البلد المنشأ، فالاعادة واردة في منظمة التجارة العالمية باتفاقية تسهيل التجارة العالمية المادة 8 التي وقعت عليها الحكومة الاردنية.

 

وقد أقترح شطب جواز عدم السماح لمستورد المخالف تعديل بطاقة البيان الخاصة بالمنتج لان بطاقة البيان المنتج ” الليبل” او البطاقة التعرفية هي بمثابة معلومات توضع على المنتج توضح بلد المنشأ وتركيبة المنتجات وتعليمات التعامل مع المنتج ومحاذير الاستخدام وخصائص الصانع للمنتج، وبالتالي فانه لا يجوز للمستورد بتغيير او تصحيح هذه البطاقة سوى صانع هذا المنتج.

 

بما يتعلق بالفن الأردني لفت انه مع الفن الراشد المحترم وضد الفن الهابط الذي لا قيمة له، وطلب من المفتي أن يفتيه بأمره لما حدث في مهرجان جرش ولم يفتيه.

 

وفي سؤال له عن مهنة النائب متعبه أجاب : ان مهنة النائب جدا متعبه ولا راحة فيها صباحا او مساءاً وهي جهاد عندما تكون بإخلاص.

 

 

كما انتقد العرموطي أن تدار العديد من مؤسسات الدولة بالإنابة ، في إشارة منه إلى التأخير في تعيين عدد من مسؤولي بعض المؤسسات مثل التلفزيون الأردني والمواصفات والمقاييس ووكالة بترا لأكثر من ستة أشهر .

 

وأضاف العرموطي ل أخبار ع النار ، أنه كان يتمنى أن يناقش مشروع قانون مؤسسة المواصفات والمقاييس مع مدير عام المؤسسة ، لا مع مديرها بالوكالة ، مطالبا بتعيين مدراء للمؤسسات المذكورة في أسرع وقت ممكن ، خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الأردن .

 

ووجه كلمة لرزاز قائلا اتقي الله بالوطن ومارس ولايتك العامه وان من واجبك ان لا تجامل وان كنت غير قادر ان تمارس ولايتك فغادر، لأن المناصب لا تحتاج مجامله على حساب الوطن على الصعيد الشخصي هو شخص جيد، ولكنه غير قادر على تحمل هذه المسؤولية ووجه كلمة لشعب الاردني بانه صبور محترم وعزيز وسيبقى عزيز.

 

وشكر العرموطي وكالة اخبار ع النار لما تعمله بصمت واخلاص في العمل، قائلا ان وكالة اخبار ع النار تدخل البيوت بهدوء، وهي جادة بعملها ولا تجامل احد على حساب الوطن، وفقكم الله.

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية