عرض كل الاخبار المميزة
الرئيسية / خاص ع النار / بالفيديو … نقيب الممرضين : سيكون هنالك تعامل آخر مع الذين لم يلبوا نداء الاعتصام

بالفيديو … نقيب الممرضين : سيكون هنالك تعامل آخر مع الذين لم يلبوا نداء الاعتصام

اخبار ع النار -

اياد العدوان –

اكد نقيب الممرضين خالد ربابعة ان النقابة ستقف الى جانب ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية لحين تلبية جميع مطالبهم ، جاء ذلك خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية التي ينفذها الممرضين حاليا امام المستشفى للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية في المستشفى وابرزها

  • رفع العلاوة الفنية من ٣٥%الى 100%.
  • رفع نسبة الحوافز للممرضين بالمستشفى من ٦بالمئة الى ٢٥ بالمئة.
  • توزيع عوائد الإجراءات التمريضية بشكل عادل.

واشار النقيب الى انه سيكون هنالك تعامل اخر مع الممرضين الذين استمروا بالعمل ولم يلبوا نداء الاعتصام ، حيث وصف تصرفهم بانه طعنه بظهر زملائهم المحتجين.

وحول موضوع تهديد المعتصمين قال الربابعة : ( ليهدد من يشاء وكيف ما يشاء ، لن نرد الا عند التنفيذ )، مشددا على ان النقابة ستحمي جميع الممرضين الذين وقفوا في الاعتصام.

وقال : لا يجوز قانونيا ان يتم جلب ممرضين من خارج المستشفى خلال فترة الاعتصام ، وان حدث فان رئيس الجامعة الاردنية ومدير المستشفى مسؤولين عن النتائج.

ونوه الربابعة الى ورود معلومات بان ادارة مستشفى الجامعة قامت بالاستعانة بطلبة التمريض للمحافظة على استمرارية العمل ،مؤكدا ان النقابة ستحمل الادارة مسؤولية حياة اي مواطن ستتعرض حياته للخطر، مضيفا الى انه وحسب قانون المسؤولية الطبية الذين ينص على انه ( لا يجق لأي انسان تقديم خدمة تمريضية لا انسان شرط ان يكون يحمل شهادة مزاولا او يحمل ترخيص مزاول ) وعلى هذا فانه لا يحق لاي طالب على مقاعد الدراسة ان يمس اي مريض.

هذا وكان العشرات من ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية قد توقفوا عن العمل صباح اليوم الثلاثاء ، حيث نفذوا وقفة احتجاجية امام المستشفى للمطالبة بتحسين اوضاعهم والاستجابة لمطالبهم المالية والوظيفية.

وكانت نقابة الممرضين قد اعلنت عن استثناء قسم الطوارئ وغسيل الكلى والتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الأدوية للمرضى.

كما أعلنت عن آلية التوقف عن العمل، ودعت منتسبيها إلى الالتزام بساعات الدوام الرسمي والتجمع في ساحات المستشفى وبالزي الرسمي.

وتطالب النقابة بتحسين أوضاع منتسبيها العاملين في المستشفى والاستجابة ومطالبهم المالية والوظيفية.

وأكدت النقابة في آلية التوقف على ضرورة الالتزام بأهداف التوقف والأخلاقيات العامة وأخلاقيات المهنة، ودعت الممرضين إلى مشاركة زملائهم الاعتصام وبالزي الرسمي.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية