عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / برلمانيات / العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح

العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح

اخبار ع النار - أكد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبدالمنعم العودات أن اللجنة لن تقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص، في اشارة منه الى إعادة صياغة مشروع قانون الاسلحة والذخائر المرسل من الحكومة للمجلس.
وقال العودات خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن قانونية النواب تنظر الى مشروع القانون على انه تشريع لتنظيم التعامل مع الاسلحة وليس مصادرة السلاح.

واضاف ان اللجنة ستتعامل مع مشروع القانون بدرجة عالية من العناية والدراسة لاحاطة المجلس بجميع الاعتبارات قبل مناقشته في جلسته النواب، ومنها ثقافة السلاح الراسخة لدى مجتمعنا منذ أكثر من 100 عام.
وأكد العودات أن من حق المواطن اقتناء السلاح المرخص للدفاع عن نفسه وعن مقتنياته، وبالمقابل لا بد من تشريع للتعامل مع السلاح غير المرخص، مؤكدا أن الهدف الرئيس من القانون هو ملاحقة السلاح غير المرخص.
وبين أن اللجنة ستجعل من المعترضين على مشروع قانون الاسلحة والذخائر مدافعين عنه، قائلا “لا اعتقد أن هناك أردني يقبل بانتشار السلاح غير المرخص”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية