عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / عالم المرآة / “الكعب العالي” يثير الجدل في اليابان.. والحكومة تتدخل

“الكعب العالي” يثير الجدل في اليابان.. والحكومة تتدخل

اخبار ع النار -

كان ارتداء السيدات للأحذية ذات الكعب العالي، محل نقاش في اليابان في الأسابيع الأخيرة، مما دفع الحكومة إلى التدخل والتعليق على الأمر.

ودافع وزير الصحة والعمل الياباني عن أرباب العمل الذين يطلبون من الموظفات لديهم انتعال الكعب العالي أثناء الوجود في المكاتب، وفقما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وجاء تصريح الوزير تاكومي نيموتو ردا على عريضة قدمتها مجموعة من النساء إلى وزارة العمل، الثلاثاء، طالبن فيها بتدخل الحكومة

اليابانية للضغط على أرباب العمل لوضع حد لارتداء أحذية ذات كعب عال.

وقال نيموتو أمام لجنة تشريعية، الأربعاء: “إن هذا الأمر (ارتداء الكعب العالي) مقبول اجتماعيا. إنه شيء ضروري ومناسب من الناحية المهنية”.

وأطلق الحملة ضد إلزام النساء انتعال الكعوب العالية خلال العمل، الممثل والكاتب المستقل يومي أسهيكاوا، تحت اسم “KuToo”، على غرار حملة “MeToo” العالمية ضد الاعتداءات الجنسية.

ونالت الحملة دعم عشرات الآلاف عبر الإنترنت، وأصبحت حديث الرأي العام في اليابان، لا سيما في وسائل التواصل الاجتماعي التي ضجت بالتعليق على كلام الوزير.

ويقول شبان يابانيون إن ارتداء الكعب العالي في اليابان أمرا شبه ملزم لمن يريد العمل، لدى العديد من الشركات.

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية