عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / طب وصحة / رجيم التشيبس والسكاكر ساعده على خسارة 12 كيلو

رجيم التشيبس والسكاكر ساعده على خسارة 12 كيلو

اخبار ع النار -

يطبق بعض الأشخاص خطأ حمية غريبة جداً تقوم على تناول رقائق البطاطا والسكاكر. ويرتبط هذا الرجيم باسم بروفيسور تغذية أميركي من جامعة كنساس يدعى مارك هوب.

وبهذه الطريقة تمكن الأخير منذ سنوات من خسارة 12 كيلوغراماً في 10 أسابيع. وجاء ذلك في إطار تجربة أجراها لإثبات أن فعالية الحميات ترتبط بعدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها أو خسارتها وليس بالمكونات.

وخلال 10 أسابيع لم يتناول الأستاذ الجامعي سوى رقائق البطاطا والبسكويت والشوكولا وحبوب الفطور المحلاة. وحرص على فعل ذلك مرة كل 3 ساعات.

وفي المقابل التزم هوب باستهلاك 1800 سعرة حرارية يوماً. وبعد مرور الأسابيع الـ10 تبين أنه خسر 12 كيلوغراماً كما شهد انخفاضاً في مستوى الكوليسترول والدهون الضارة لديه.

ورغم هذه النتيجة غير المتوقعة نصح البروفسور بعدم اتباع هذا الرجيم مشيراً إلى أنه لا يحتوي على الفواكه والخضار وإلى التأثير السلبي لذلك على الصحة.

وأشار، بحسب ما نقلت مجلة Elle الفرنسية عن تقرير سابق لـCNN، إلى أن هدف التجربة كان إيجاد الدليل القاطع على أنه يمكن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الجاهزة، أن يتجنبوا المعاناة من السمنة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية