عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / برلمانيات / أبو رمان: البلقاء التطبيقية تحرم الطلبة من الجسيم حال الزواج

أبو رمان: البلقاء التطبيقية تحرم الطلبة من الجسيم حال الزواج

اخبار ع النار -
قال النائب معتز أبو رمان، إن جامعة البلقاء التطبيقية، تحرم طلاباً وطالبات من المكرمة المليكة “الجسيم” في حال الزواج.
وأضاف في تصريح صحافي أنّ “حرمان الطالب / الطالبة لمجرد الزواج من الشمول بالفقرة ( ط ) من المادة ٢٢ من نظام التقاعد العسكري ، هو اعتداء صارخ على المكرمة الملكيه لأبناء الجسيم.
وأشار إلى شكاوى وردته من متقاعدين عسكريين عن “قيام جامعة البلقاء التطبيقية بإيقاف تسجيل شاشات أبنائهم الذين يدرسون تحت بند مكرمة الجسيم، بعد أن تبين للدائرة المالية أنهم خرجوا عن دفتر عائلة والدهم”.
واستغرب أبو رمان أن “يتم تطبيق القرار بأثر رجعي، ومطالبتهم برسوم سابقة كانوا قد حصلوا على إعفاء منها بموجب نظام الجسيم، وتعليق شهاداتهم”.
وبين أنّ “مطالبة الجامعة بحق إحدى الطالبات قرابة 7000دينار، في الوقت الذي لم يطبق هذا القرار من قبل، وكذلك فهو غير مطبق في معظم الجامعات الحكومية الأخرى”.
وكانت الجامعة قد استندت حديثاً في ذلك إلى قرار محكمة التمييز بحق طالبة “جسيم” لصالح جامعة اليرموك العام ٢٠١٦، اأي قبل ٣ سنوات.
تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية