عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / السودان.. اعتصام القيادة ينصف “أولاد الشمس”

السودان.. اعتصام القيادة ينصف “أولاد الشمس”

اخبار ع النار -

ثلاث كلمات أضحت تعبر عن مطالب السودانيين “الحرية، والسلام، والعدالة”، وباتت تشكل الهتاف الأبرز الذي يردده المتظاهرون في كافة مدن البلاد، ليتصدر المشهد في الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش.

وكان لهذا الشعار أثر فعال في نفوس شريحة كبيرة من المجتمع لطالما عانت الحرمان والقهر والتشرد.. إنهم الأطفال فاقدي السند، الملقبين بـ”الشماسة” أو “أولاد الشمس”.

ويتخذ “أولاد الشمس”، من شوارع الخرطوم وبقية مدن السودان ملاذا لهم، حيث ينامون في الطرقات وعلى عتبات أبواب المساجد، ويقتاتون من براميل القمامة، أو في أحسن الأحوال قد تسفعهم بعض الصدقات بلقيمات لا تغني جوع، وذلك على مرأى ومسمع من الجهات المسؤولة التي اتخذت من تجاهل مشاكلهم منهجا وديدنا.

أما في ميدان الاعتصام أمام قيادة الجيش، فقد كان الوضع مختلفاً، إذ احتفى بهم المعتصمون وحملوهم على الأعناق ورددوا معهم الهتافات، وأصبحت الأولوية لهم في كل شيء، فهم أول من يأكل إذا حضر الطعام، وأول من يحوز مكانا للنوم في ليالي الاعتصام الطوال.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية