عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / عشرات الإصابات باقتحام نابلس وتفجير منزل شهيد

عشرات الإصابات باقتحام نابلس وتفجير منزل شهيد

اخبار ع النار -

وقعت مواجهات فجر اليوم الأربعاء، بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أصيب على إثرها عدد من الشبان، في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منطقة قبر يوسف.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 7 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم، بينهم إصابتان بالرأس.

وأشار البيان إلى أن الطواقم الطبية، تعاملت كذلك مع 14 مصابا بحالات اختناق، بينهم طفل يبلغ من العمر شهرين، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واستخدم الجيش خلال المواجهات، الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وعادة ما يقتحم المستوطنون “مقام يوسف”، لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم أنه قبر النبي يوسف عليه السلام، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك.
وتؤكد الدراسات أن عمر القبر لا يتعدى المئتي عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات.

إلى ذلك فجرت قوات الاحتلال، منزل ذوي الشهيد عمر أبو ليلى في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وداهم الاحتلال البلدة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، وقام بإجلاء السكان بالقوة، من محيطه قبل أن يفخخه ويقوم بتفجيره.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين مواطنين وقوات الجيش، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
يذكر أن الشهيد أبو ليلى نفذ عملية ضد قوات الاحتلال، وقتل أحد الجنود وقياديا في جماعة استيطانية متطرفة، معروفة بارتكاب جرائم واعتداءات ضد الفلسطينيين في مدينة رام بالله في الـ 17 من الشهر الماضي.

وقعت مواجهات فجر اليوم الأربعاء، بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أصيب على إثرها عدد من الشبان في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منطقة قبر يوسف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن 7 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم، بينهم إصابتان بالرأس.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين في مناطق متعددة بالضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين فقد وصل عدد الأسرى إلى 5700.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية