عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / ديني حياتي / إمام الحرم السابق يُفجر فتوى عن الغناء والرقص

إمام الحرم السابق يُفجر فتوى عن الغناء والرقص

اخبار ع النار -

فجر الداعية السعودي المقرب من الديوان الملكي عادل الكلباني، جدلا واسعا بين متابعيه في أولى حلقات برنامجه “بين بين” الذي أعلن عنه سابقا ونُشرت أولى حلقاته، الجمعة.
“الكلباني” تحدث في حلقته الأولى عن مواضيع شتى فضلا عن التعريف ببرنامجه الجديد، كما استضاف لاعب النصر السابق ماجد عبدالله.
لكن أكثر ما لفت انتباه النشطاء وأثار حالة واسعة من الجدل، هي فتاوى “الكلباني” في رده على المتابعين بخصوص أسئلة عن الرقص والغناء.
وكان رده على سؤال وجهه أحد المتابعين قائلا: ” أيهما أفضل التصفيق أم الرقص عند حضور الحفلات ؟ ” ، ليرد الكلباني: ” يا أخي شوف وش تتقن أنت، لأن الإنسان مطالب بأن يفعل ما يتقنه، فإذا أتقنت الرقص فارقص.. وإذا أتقنت التصفيق فصفق وكذلك إذا أتقنت الغناء فغني معهم”
كما استعرض الداعية السعودي بعض تغريدات متابعي البرنامج ، حيث قال له أحد المغردين : ” اسم البرنامج مناسب لك فأنت تطوع الدين من أجل أسيادك”، ليرد عليه الكلباني بأن هذه هي النقطة المهمة التي سيتناولها البرنامج وهي أن الدين يتسم بالوسطية، واسمه “بين بين” ، وليس مع التعصب في الدين أو التفريط فيه.

وفي سؤال ساخر لمغرد عن حكم لعب البلوت بدون العقال، رد الكلباني ساخراً : ” هو نفس لعب الكونكان بعقال، إذا لعبت الكونكان بعقال يجوز لكن لو لعبت البلوت بدون عقال لا يجوز” .
وبدأ إمام مسجد المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني (الجمعة)، بث أولى حلقات برنامجه “بين بين”، الذي عرضه عبر قناة على موقع “يوتيوب”.
وكان “الكلباني” أوضح خلال مداخلة مع برنامج “ترند السعودية” الذي يعرض على قناة “mbc”، أن البرنامج يتكون من 4 فقرات؛ الأولى تعليق على خبر مميز، ثم الإجابة عن أسئلة الجمهور التي ترد في تويتر، وأما الفقرة الثالثة فائدة مختصرة في حدود 3 دقائق، والرابعة ستكون لقاء مع ضيف مميز.
وروّج الكلباني لأولى حلقات برنامجه عبر صفحته بـ”تويتر”، والتي استضاف فيها الكابتن ماجد عبدالله، داعياً متابعيه إلى زيارة قناته على “يوتيوب”، ومشاهدة الحلقة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية