عرض كل الاخبار المميزة
الرئيسية / خاص ع النار / البيان الختامي للملتقى الاول لشيوخ عشائر قبيلة بني صخر في الوطن العربي وتركيا

البيان الختامي للملتقى الاول لشيوخ عشائر قبيلة بني صخر في الوطن العربي وتركيا

اخبار ع النار -

رسلان مشاقبه 

استضافت قبيلة بني صخر في الاردن الملتقى الاول لشيوخ عشائر قبيلة بني صخر في الوطن العربي وتركيا في منطقة اللبن بدعوة كريمة من سعادة الشيخ غازي ابو جنيب الفايز وبرعاية دولة فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الاعيان شيخ مشايخ قبيلة بني صخر وهذا الملتقى يعتبر الاول من نوعه للقبيله .

وقد اتفق المجتمعين من شيوخ قبيلة بني صخر على ان الموقف المشرف والثابت لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم من القدس الشريف هو موقف يمثل كل ابناء القبيله .. وان هذا الموقف هو نابع من بعد قومي اسلامي وبالتالي فإن الولاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف هو امر لا يسمح النقاش حوله داعين كل العرب والمسلمين الوقوف بحزم لما يدار من قرارات دولية حول القدس الشريف .

وقد اتفق المجتمعين على ان هذا الملتقى هو بداية لعمل جماعي لابناء قبيلة بني صخر في الوطن العربي وتركيا ويجب ان يكون له ما بعده من لقاءات واجتماعات لغايات المصلحة العامة لابناء القبيلة في الوطن العربي وتركيا .

كما دعى الشيوخ الى تعيين مجلس من الحكماء تضم في عضويتها عدد من الشيوخ من كل اقطاب القبيلة في الاردن والدول العربية وتركيا .

وتطرق المجتمعون الى انه من الواجب تأسيس صندوق للتكافل الاجتماعي وكذلك انشاء فريق من ابناء القبيلة المختصين لجمع الوثائق التاريخية للقبيلة وترسيخ اسس لطباعة موسوعة يشرف عليها اساتذة في هذا المجال من ابناء القبيلة لعمل توثيق علمي يعتد به في المستقبل ويكون مرجع مهم للتاريخ .

لقد وضعنا اليوم اساس مهم لزيادة اواصر اللحمة بين اقطاب وابناء قبيلة بني صخر في الوطن العربي وتركيا ليكون مقدمة عمل جماعي باذن الله
والله من وراء القصد

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية