Vinkmag ad

البنتاغون: بناء ميناء عائم قبالة سواحل غزة سيبدأ قريبا جدا

Vinkmag ad

أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستباشر “قريبا جدا” بناء ميناء عائم قبالة سواحل غزة بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن السفن المحملة بالمعدات اللازمة لبناء هذا الميناء العائم والرصيف البحري الذي سيخدمه وصلت إلى البحر المتوسط.

وأكد أن “جميع السفن الضرورية موجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وهي على أهبة الاستعداد” لتنفيذ هذه المهمة، مضيفا أنه “بإمكاننا البدء في عملية البناء قريبا جدا”.

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن تقدم بمشروع بناء ميناء عائم قبالة سواحل غزة لنقل المساعدات الإنسانية في مارس الماضي، على خلفية استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وفي ظل نقص حاد في الأغذية والمساعدات الأخرى.

ويشمل المشروع بناء ميناء بحري عائم مؤقت يسمح للسفن الضخمة، سواء أكانت عسكرية أو مدنية، بالرسو فيه لإفراغ حمولتها ونقلها إلى سفن أصغر حجما يمكنها إيصال هذه المساعدات إلى رصيف بحري متصل بالساحل.

وأشار مسؤولون أميركيون إلى أن بناء هذا الميناء لن يتطلب وجود أي جندي أميركي على الأرض في قطاع غزة، لكن العسكريين الأميركيين سيكونون موجودين خلال بنائهم للميناء، وأن القوات الإسرائيلية ستضمن أمن عملية البناء.

إقرأ الخبر السابق

برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع

اقرأ الخبر التالي

بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة

الأكثر شهرة