Vinkmag ad

(المواصفات): تفتيش 580 منشأة اقتصادية منذ بدء شهر رمضان

Vinkmag ad

أكّدت مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم استمراها بتنفيذ خطّتها الرقابيّة الرمضانيّة على الأسواق في جميع محافظات المملكة وألويتها عبر جولاتٍ صباحيّةٍ ومسائيّة، وخلال أيّام العطل الرسميّة، والتي تستهدف المنتجات التي يزداد الطلب عليها خلال في الشهر الفضيل.

وقالت المؤسسة إنّ كوادرها الرقابيّة نفّذت (180) جولة رقابيّة، فتّشت خلالها على (580) منشأة اقتصادية وتحققت من (962) منتجا، خلال الثلث الأوّل من شهر رمضان المبارك.

وأوضحت المؤسسة أنّ مفتشيها تحقّقوا أيضا من قرابة (422) ميزانا في المحال التجاريّة بالإضافة إلى (677) صنفا من العبوات المعبأة مسبقا حيث تكثّف المؤسسة من استهداف هذه المنتجات خلال الشهر الفضيل.

وبيّنت المؤسسة أنها تحقّقت خلال الثلث الأول من رمضان من (555) عداد تكسي، مع استمرار الجولات على محطات وصهاريج المحروقات، حيث تمّ التفتيش على (70) محطّة وصهريج، كما تمّ التحقق من (655) مضخّة وعدّاد محروقات، إلى جانب التحقق من (513) أسطوانة غازٍ منزليّ.

وأشار البيان إلى أن المؤسسةَ حرّرت (36) مخالفة لمنشآت ومنتجات مخالفة، وقد تمّ مصادرة العديد من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة، من أبرزها أحبالُ الزينة والمنظفات وأدوات العناية الشخصيّة ومستحضرات التجميل وأواني الطّهو والأدوات الكهربائيّة وألعاب الأطفال.

ونوّهت المؤسسة إلى أنها استقبلت وتابعت (37) شكوى تنوّعت ما بين المحروقات والموازين وقطاع الكهربائيّات وغيرها، مشدّدة على أهميّة إيصال الشكاوى والملحوظات للمؤسسة عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأيقونة الشكاوى على الموقع الإلكترونيّ (www.jsmo.gov.jo) وعبر تطبيق “بخدمتكم”.

وقال البيان إنّ جولات التفتيش التي تنفذها المؤسسة مستمرّة طوال شهر رمضان المبارك، عبر جولات صباحيّة ومسائيّة وخلال العطل الرسميّة، بالإضافة إلى استمرار الحملة التوعويّة التي تنفّذها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ سعيا لتقديم الإرشادات اللازمة للمستهلكين والتجّار والمنشآت الاقتصادية.

إقرأ الخبر السابق

بلينكن يحذّر غالانت من مخاطر اجتياح رفح

اقرأ الخبر التالي

مع صرف الرواتب مبكرا.. دعوات لضبط الإنفاق وترشيد الاستهلاك

الأكثر شهرة