عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / مميز / ابنة متنفذ اكبر من قرارات ادارة اكبر صرح تعليمي

ابنة متنفذ اكبر من قرارات ادارة اكبر صرح تعليمي

اخبار ع النار -

خاص _ العندليب

اكد مصدر مطلع وقريب من الحدث لـ وكالة اخبار ع النار بان ابنة احد المتنفذين تقوم بالضغظ على ادارة اكبر المؤسسات التعليمية لتمرير قضية صديقتها والتي تعمل كاحد اعضاء التدريس بالاضافة الى ان تشغل منصبا اداريا في نفس المؤسسة ، حيث كانت ومازالت تحاول جاهدة لاخفاء الامر ، ومنع فتح التحقيق فيها .

وتتمحور قضية صديقة ابنة المتنفذ حول قيامها بسرقة الرسالة التي حصلت من خلالها على شهادة الدكتوراة ، الامر الذي لم يكن اتهاما فقط بل ان اصحاب الرسائل الاصليين قد اثبتوا ذلك بالوثائق التي توضح مصداقيتهم التي حصلت اخبار ع النار عليها .

واشار المصدر ان الموظفة تعتبر من الصديقات المقربات لابنة المتنفذ المذكروة التي تحاول جاهدة الضغط على ولادها بالتدخل ومنع الحاق الضرر بها .

وتحوم حول الموظفة المذكورة ايضا قضية تزوير شهادة التوفل والتي تعتبر ركيزة اساسية في ترقية اعضاء الهيئة التدريسية ، حيث ان هذه القضية منظورة حاليا امام القضاء والتي احالها اليه مدعي مكافحة الفساد بعد توجيه تهمة التزوير واستعمال اوراق مورة بحقها وبحق اثنين من زملائها .

هذا وقد اثارت قضية تزوير شهادة التوفل جدلا واسعا في الاونة الاخير حيث تبناها احد النواب والذي وجه مؤخرا سؤالا تحت قبة البرلمان خلال انعقاد الجلسة الرقابية لوزير التعليم قائلا ( هل يجرؤ وزير التعليم العالي الكشف عن اسماء الاشخاص الذين مصلحتهم التستر على هذه القضية ؟؟)).

جاء ذلك من ضمن الاستجواب الذي فدمه للوزير بما يخص قضية التوفل المنضورة امام القضاء منذ اكثر من سنة دون نتيجة ،وكان ايضا من الاسئلة ا لتي طرحها (( كيف لادارة الجامعة ان تسمح لاعضاء هيئة تدريس متهمين بالتزوير على اثر قضية مقدمة بحقهم ومنضورة امام المحمة ان يمارسوا عملهم بالتعليم بشكل طبيعي ويسهموا في تخريج اجيال ؟؟؟. مشيرا الى المادة 43 من نظام الجامعة التي تتيح لرئيس الجامعة كف يد اي عضو في هيئة التدريس عن مزاولة المهنة في حال احيل الى لجنة تأديبية او المدعي العام .

وتساءل حول قرار رئيس الجامعة الحالي الذي قام فور توليه منصبة باصدار تعليمات بالغاء اجتياز امتحان التوفل لاعضاء هيئة التدريس وهل انه فاصدا ان يضرب قضية امتحان التوفل المزور بعرض الحائط؟؟

وجاء رد وزير التعليم العالي على الاستجواب الذي تقدم به النائب بطلب مهلة لدراسة ملف القضية بالاضافة للقضايا الاخرى التي طرحها والاجابة عليها بجلسة اخرى، معللا السبب بانه جميع القضايا التي طرحت قد حدثت في عهد وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة السابقين.

 

 

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية