عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / الفراية: الوضع مقلق وحظر التجول الشامل أحد الخيارات

الفراية: الوضع مقلق وحظر التجول الشامل أحد الخيارات

اخبار ع النار - قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الاثنين، أن الخلية تراقب باهتمام الوضع الوبائي في الأردن، وقال إن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس “أمر مقلق”.
واضاف “هناك قلق كبير وترقب لموضوع حظر التجول الشامل وأثره الاقتصادي … والحكومة وإدارة الأزمة تدركان حجم الضرر الواقع على القطاعات المختلفة هذه القرارات صعبة”، وفق الفراية.
وتحدث الفراية لقناة المملكة، عن وجود طرف مسؤول يجب أن يأخذ مثل هذه القرارات ويوازن بين الصحة العامة للمجتمع وبين الضرر الاقتصادي والجميع يدرك وجود أثر اقتصادي ونفسي واجتماعي ناتج عن حظر التجول الشامل، مضيفاً أن “هذه القرارات ليست سهلة ولا يأخذها شخص بنفسه”.
ورأى أن التخوف “مشروع” من تأثير حظر التجول على القطاعات المختلفة، مضيفاً أن الحكومة قلقة من التأثير الاقتصادي لكن الحكومة هي المعنية باتخاذ القرارات وهي المحاسبة على نتائجها.
وأوضح أن حظر التجول الشامل أحد الخيارات المطروحة وهو كذلك منذ بداية الأزمة، ولا يعتقد الفراية أن الحكومة ستتردد باتخاذه إذا وجدت أن الوقت حان لاتخاذه قبل تفاقم الأمور.
واضاف انه “لا يوجد لغاية اللحظة قرار نهائي باتجاه الحظر سواء يوم الجمعة أو الساعات الليلية لكن هناك تفكير ومناقشة واستماع لما يطرح في الإعلام”.
وصف الفراية، الاثنين، عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بأنها تسير بـ “بطء”.
وقال الفراية إن نحو 385 ألف شخص سجلوا في منصة تلقي اللقاح، واعتبر أن الرقم “متواضع”.
وتلقى الجرعة الأولى من اللقاح 53 ألف شخص، فيما تلقى 33 ألفا جرعتين كاملتين من اللقاح الواقي من الفيروس، مشيراً إلى أن الجرعة الثانية محجوزة للجميع (جميع من تلقى الجرعة الأولى)، وفق الفراية.
وأشار الفراية إلى وصول 20 ألف جرعة جديدة من اللقاح الواقي من الفيروس إلى الأردن، داعيا إلى التسجيل في منصة تلقي اللقاح.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية