عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / روسيا والأردن تتفقان على تصنيع محلي لصواريخ كورنيت

روسيا والأردن تتفقان على تصنيع محلي لصواريخ كورنيت

اخبار ع النار - أكدت الوكالة الحكومية الروسية لصادرات وواردات الأسلحة “روس أوبورون إكسبورت”، اليوم الإثنين، أنها اتفقت مع شركة “جدارا” للمعدات والأنظمة الدفاعية الأردنية، على بدء تصنيع أنظمة “كورنيت” الموجهة المضادة للدبابات في الأردن.
وقال متحدث باسم الوكالة الروسية: “اتفق الطرفان على إنتاج صواريخ كورنيت الموجهة من طراز 9M133-1 و9M133F-1 المضادة للدبابات”.
وتم التوصل للاتفاق خلال معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2021” بالإمارات.
وصُممت “كورنيت” لتدمير الدبابات والمركبات القتالية المصفحة بالدروع التفاعلية وتدمير التحصينات. ويتميز بقدرته أيضًا على إصابة أهداف تحلق على ارتفاع منخفض. حيث أن أقصى مدى للرماية 5.5 كيلومتر.
للتعاون العسكري التقني الروسي الأردني تاريخ طويل. حتى عام 1990، زود الاتحاد السوفيتي الأردن بالمركبات المدرعة BMP-2 وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وغيرها من الممتلكات. في السنوات الأخيرة، تم توقيع عدد من العقود مع الأردن، من أهمها تطوير وإنتاج أنظمة قاذفة قنابل RPG-32 “نششاب”. كما تقوم روسيا بتحديث أنظمة الدفاع الجوي التي سبق تزويد الأردن بها.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية