عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / الحاج توفيق للحكومة: القطاع التجاري ليس بقرة حلوب

الحاج توفيق للحكومة: القطاع التجاري ليس بقرة حلوب

اخبار ع النار - وجه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، نصيحة من القلب للحكومة، رافضا فيها اعتبار القطاع التجاري والخدمي “الحيط الواطي” او “البقرة الحلوب”.
وقال توفيق في نصيحته التي نشرها عبر فيسبوك، إن جلالة الملك وجه الحكومة لفتح القطاعات بطريقة مدروسة وليس اغلاقها بطريقة غير مقنعة.
وأضاف، “طالبها جلالته بالحفاظ على مخزون آمن من الغذاء وتحقيق الامن الغذائي وتسهيل انسياب السلع وحماية المواطن من ارتفاع الاسعار، ولكن للاسف نجد ان هناك احد المسؤولين لا يعمل على تنفيذ ذلك”.
وتابع، “وايضا طالبها جلالته بالتشارك مع القطاع الخاص شراكة حقيقية وليس ابلاغه بالقرارات الصعبة من خلال البيانات الصحفية والتصريحات التلفزيونية”.
نصيحة رئيس غرفة تجارة عمان للحكومة جاءت بعد توصيات لجنة الاوبئة باجراء حظر في يوم الجمعة من كل اسبوع، والعودة الى اغلاق قطاعات قررت الحكومة فتحها مؤخرا.
وأكد الحاج توفيق، “لا نريد تنفيذ مطالبنا بل كل ما نطلبه هو تنفيذ توجيهات جلالة الملك وهي كثيرة ومهمة وتحمي المواطن وتدعم القطاع الخاص وتشجع على الاستثمار وتكافح الفساد والترهل”.
وقال، إنه لا يعقل ان يستمر التعامل مع القطاع الخاص بمزاجية او بالقطعة او حسب حالة الطقس او العلاقة الشخصية. ولا يمكن القبول بحالة الاستقواء على القطاع التجاري والخدمي واعتباره “الحيط الواطي” او البقرة الحلوب.
وبين، “الوضع الاقتصادي صعب بل صعب جدا ورمضان على الابواب وتهميش القطاع الخاص او عدم الاستماع لصوته او الاستماع لصوته ثم اهماله لا يخدم المصلحة العامة و “عدم التواصل” يزيد الفجوة ويضعف الثقة ويقتل الامل”.
وختم قائلا: “ستجدوا ايادينا دائما ممدودة للتعاون والعمل وخدمة الوطن فلا تجعلوها تتعب من طول الانتظار”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية