عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / خاص ع النار / ابوعليم مدير عمليات النقل في امانة عمان : لن نتردد بمساعدة اي مالك تكسي اصفر يتعرض للاجحاف بموجب عقود العمل

ابوعليم مدير عمليات النقل في امانة عمان : لن نتردد بمساعدة اي مالك تكسي اصفر يتعرض للاجحاف بموجب عقود العمل

اخبار ع النار - اياد العدوان

عبر عدد من اصحاب التكسي الاصفر ل اخبار ع النار عن استيائهم ورفضهم للشروط الاجبارية التي تجبرهم عليها شركات مكاتب التكسي بموجب عقد عمل يحتوي على بنود تحملهم جميع الالتزامات القانونية والمالية دون اي التزام من طرفها لتحمل جزء من المسؤولية حتى ولو كان في حال انكسار الشركة واغلاقها.

واشار مالك تكسي الى ان المكتب المعني من اصل ١٠ مكاتب يجبرون الراغبين بالعمل تحت مظلتها بدفع مبلغ ١٠٥ دنانير مقابل تركيب ( تابليت) حسب اتفاقية الاندماج بينها وبين مديرية النقل في  امانة عمان لتوفير خدمة التتبع والاتصال والتي من شأنها توفير خدمة التوصيل عبر التطبيقات الذكية، تدفع اجباريا للمكتب كاملة دون اي خصم او خدمة التقسيط، بالاضافة الى الالتزام بمدة العقد ٦٠ شهرا تجدد تلقائيا وفي بداية كل شهر يلزم مالك التكسي بدفع ٣ دنانير بدل توفير خدمة انترنت للتطبيق الذكي بالإضافة لالزامه بدفع ٥ دنانير في بداية كل سنة بدل خدمة معايرة جهاز التابلت كما هو مذكور بالعقد الذي حصلت اخبار ع النار على نسخة منه.

ولفت الى ان انزعاجه من الالتزامات التي تفرضها عليه الشركة بموجب العقد المجحف على حد لسانه قرر بيع التكسي ليتفاجأ بعدم موافقة المكتب على اعطائه براءة ذمة الامر ، مبينا ان العقد يلزمه بغرامة مالية ويعرضه للمسائلة القانونية في حال قام ببيع المركبة دون ابلاغ الشركة بذلك قبل ٤٨ ساعة.

وطالب من مدير عمليات النقل في امانة عمان المهندس خالد ابو عليهم التدخل الفور لرفع الظلم والاجحاف بحق اصحاب التكسي الاصفر من قبل تلك الشركات التي تستغل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الجميع بسبب جائحة كورونا وحاجتهم للعمل وخصوصا العاملين في القطاع والذين يعتبرون من العاملين بنظام المياومة وهي الفئة الاكثر تضررا منذ بداية الجائحة.

وبدورها تواصلت اخبار ع النار مع المهندس خالد ابو عليم مدير عمليات النقل في امانة عمان الذي اكد ان خدمة التطبيقات الذكية للتكسي الاصفر جاءت بمطالب من العاملين في القطاع التي بدا العمل عليها من عام ٢٠١٣ بموجب اتفاقية اندماج تم توقيع في تلك الفترة، ونظرا لعدم انتشارها في ذلك الوقت لم تفعل من قبل التكاسي.

وبين انه وبعد توفر خدمة التوصيل عبر التطبيقات الذكية تم اعتمادها لدى غالبية شركات ومكاتب التكسي الاصفر، وذلك من خلال توفير جهاز ( تابلت) تم اعتماده من خلال طرح عطاء تقدمت له اكثر من شركة حتى رسى على احداها والتي قدرت ثمن الجهاز ب ٩٨ دينار.

واضاف الى ان الية حصول مالك التكسي عليه ياتي بموجب اتفاقيته مع الشركات والمكاتب التي ينوي التعاقد معها يدفع مقابل الحصول عليه ٥٠ دينار كدفعة اولى والباقي يقسط بدفع ٤ دنانير شهريا لمدة سنة وبهذه الحالة يكون مجموع المبلغ ١٠٥ دينار تقسم ٩٨ دينار ثمن الجهاز و٧ دنانير بدل تركيب.

وحول القضية المذكورة في الاعلى اكد ابو عليم ان اي مالك تكسي يرى ان بنود العقد المقدم الشركات والمكاتب العاملة في القطاع مجحفة بحقة يستطع مراجعته في مكتبه باي وقت خلال اوقات الدوام الرسمي.،لافتا بانه لن يتوانى عن مساعة الجميع بما يضمن تطبيق القانون.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية