عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية

بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية

اخبار ع النار - يطرأ انخفاض حاد ومتسارع على درجات الحرارة خلال ساعات ليلة الأربعاء/الخميس، حيث تتحول الأجواء لتصبح باردة في عموم المناطق، ويبدأ تأثر المملكة تدريجيًا خلال ساعات الليل المُتأخرة بمُنخفض جوي مصنف على أنه من الدرجة الثانية(اعتيادي) يكسر فترة الإنحباس المطري الطويلة التي عاشتها المملكة، حيث تهطل زخات رعدية من المطر في مناطق مختلفة من المملكة، نتيجة عبور جبهة هوائية باردة مسببة نشوء احوال جوية غير مُستقرة.

وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة تغزر في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة دون عن غيرها ولا يستبعد أن تطال مدينة العقبة خلال ساعات مُنتصف ومابعد مُنتصف الليل، ويتزامن ذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية نتيجة عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا وتثير الغبار في جنوب وشرق المملكة.

توصيات

1- القيادة بحذر على الطرقات اثناء تشكل الضباب خاصة في المرتفعات الجبلية

2- الإنتباه من خطر تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة من المملكة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية