عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / شكاوى من مخاطر محرقة نفايات العلوم والتكنولوجيا

شكاوى من مخاطر محرقة نفايات العلوم والتكنولوجيا

اخبار ع النار - ناشد عاملون في محرقة النفايات التابعة لجامعة العلوم والتكنولوجيا الجهات الصحية ووزارة البيئة التدخل لتحسين ظروف عملهم، نظرا للمخاطر التي يتعرضون لها.
وقال العاملون في رسالة : إن حياتهم أصبحت مهددة نظرا لعدم توفير وسائل السلامة العامة في العمل، وكذلك تراكم عشرات الأطنان من النفايات الطبية التي تفوق قدرة المحرقة على العمل نظرا لعدم وجود كوادر كافية.
وأشاروا إلى أن المحرقة لا تعمل وفقا للشروط البيئية والصحية بالرغم من الصيانة المتكررة لها، اضافة إلى أن المحرقة الجديدة لا تعمل بالشكل المطلوب وضمن المواصفات اللازمة، وتم عمل صيانة عشرات المرات دون تحقيق الفائدة المرجوّة، لافتين إلى أنهم قاموا بايصال الشكوى إلى رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات دون أن يتمّ الأخذ بها والاكتفاء بالوعود، ما يؤشر على عدم تقدير ادارة الجامعة لخطورة العمل.
وحول ذلك، قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات إن ادارة الجامعة ستتابع الشكوى وستتحقق منها وتتخذ الاجراءات اللازمة.
وأضاف خريسات إن المحرقة تخضع لاشراف وزارة البيئة، وتخضع لفحص دوري، كما أن هناك فريقا مختصا من قبل الجامعة لمتابعة شؤون المحرقة.
وقال إن جميع العاملين في الجامعة يعانون من ضغط العمل، نظرا لوجود اصابات بفيروس كورونا بين الموظفين، اضافة إلى قرار تخفيض الدوام إلى 50%، مستدركا بالتأكيد على أن الجامعة تقوم بتزويد المحرقة بالكوادر اللازمة إذا كان هناك حاجة لذلك.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية