عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / رياضة / شاهدوا : ما هي الأمنية الأخيرة لمارادونا قبل وفاته

شاهدوا : ما هي الأمنية الأخيرة لمارادونا قبل وفاته

اخبار ع النار - قال موقع فرانس فوتبول، إن آخر أماني نجم الكرة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، كانت “يد الله جديدة”، في إشارة إلى هدفه الذي أحرزه في العام 1986 في مرمى إنجلترا بكأس العالم، وكان بيده اليسرى، واحتسبه الحكم، وأثار موجة غضب واحتجاجات في حينها.
وقتها قال النجم الأرجنتيني إن “يد الله” هي من سجلت الهدف، ردا على سؤال الصحفيين له إذا كان يعترف بتسجيل هدف مخالف للتعليمات والقوانين الكروية، مشيرا إلى أنه يتمنى واحدة أخرى، لكن بيده اليمنى.
واحتفل مارادونا بعيد ميلاده الـ60، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وقد حرص طوال حياته على “إغضاب مشجعي إنكلترا” بهذا الهدف، مع أنه قام في المباراة ذاتها بشق طريقه عبر الملعب وعبر مدافعي إنجلترا، ليسجل هدفا آخر اعتبر من أعظم الأهداف الفردية على الإطلاق في تاريخ الكرة”.
وبعد الفوز على إنجلترا، فازت الأرجنتين على ألمانيا الغربية 3-2 في المباراة النهائية في المكسيك، وعزز هذا المركز الأسطوري للكابتن مارادونا.
وقال مارادونا: “كانت يدي، لم أكن أخطط لهذا الهدف، لكن كل شيء حصل بسرعة، ولم يرني أحد من الحكام، ثم نظر الحكم الرئيس باتجاهي وصاح هدف”، مضيفا: “كان شعورا لطيفا مثل نوع من الانتقام الرمزي ضد الإنجليز”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية