عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / إياتا: شركات الطيران بحاجة 70 إلى 80 مليار دولار لتصمد

إياتا: شركات الطيران بحاجة 70 إلى 80 مليار دولار لتصمد

اخبار ع النار - تحتاج شركات الطيران إلى مبلغ إضافي قدره 80 مليار دولار؛ لتتمكن من الاستمرار، وفق ما أفاد رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي، الجمعة، بينما تشدد العديد من الدول القيود في مواجهة موجة جديدة من الإصابات بكوفيد-19.
وقال رئيس “إياتا” ألكساندر دو جونياك لصحيفة، “لا تريبيون” الفرنسية “يقدّر أن القطاع سيحتاج على مدى الأشهر المقبلة بين 70 إلى 80 مليار دولار كمساعدات إضافية… وإلا فلن تصمد”.
وتعد شركات الطيران بين القطاعات الأكثر تضررا جرّاء التدابير التي تبنتها الحكومات لاحتواء فيروس كورونا المستجد، لكنها حصلت على مبلغ يقدر بنحو 160 مليار دولار كمساعدات.
ونقلت الصحيفة عن دو جونياك قوله: “كلما طال أمد الأزمة، ازداد خطر حالات الإفلاس”.
وأضاف، أن “نحو 40” شركة طيران “في وضع صعب للغاية، أو خاضعة لحماية من الإفلاس، أو إدارة” لمنع انهيارها.
وأجبرت القيود على السفر التي فرضت في الموجة الأولى من الوباء العديد من شركات الطيران على وقف حركة أساطيل بأكملها. وتدخلت العديد من الحكومات لتقدّم أشكالا مختلفة من الدعم كالقروض، أو ضخ النقود، ودعم الموظفين الذين أجبروا على التوقف عن العمل.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية