عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / نقابة الألبسة تطالب بتأجيل القروض المستحقة للبنوك

نقابة الألبسة تطالب بتأجيل القروض المستحقة للبنوك

اخبار ع النار - طالبت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية البنك المركزي التدخل لدى البنوك لتأجيل القروض المستحقة خلال الشهر الحالي وكانون الأول المقبل، جراء الصعوبات التي تواجه القطاعات الاقتصادية.

واشارت النقابة في بيان اليوم الخميس، الى أن تبعات جائحة فيروس كورونا ما زالت مقلقة، بالإضافة لشح السيولة النقدية الواضح في الأسواق والذي انعكس على تراجع الحركة الشرائية بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وبينت النقابة أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن والقطاعات الاقتصادية نتيجة الإغلاقات والحظر الشامل وتوقف العديد من القطاعات عن العمل، أدى إلى تراجع الحركة الشرائية في القطاعات الاستهلاكية.

واشارت الى أن تأجيل الأقساط التي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون دينار شهريا سيتم ضخها بالاقتصاد الاستهلاكي، ما يعني تدوير السيولة لتشجيع الحركة الشرائية وتقوية الأسواق وإنعاشها، والتخفيف على المواطنين.

واكدت النقابة أن الجميع ينتظر من البنوك مساهمة فاعلة لدعم الاقتصاد الوطني والوقوف مع المواطن في أصعب الظروف.

–(بترا)

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية