عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / مناسبات / مركز تعليم الكبار يطلق مبادرة للتمكين المجتمعي في ظل أزمة كورونا…صور

مركز تعليم الكبار يطلق مبادرة للتمكين المجتمعي في ظل أزمة كورونا…صور

اخبار ع النار - أطلق مركز تعليم الكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف للتنمية، اليوم الاثنين، مبادرة “زمالات حقوقية” ضمن مشروع التمكين المجتمعي وبرعاية المنسق العام الحكومي في رئاسة الوزراء نذير العواملة.
وعرض العواملة للمهمات الرئيسة التي ينفذها في مجال حقوق الإنسان خاصة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى تشكيل لجنة بخصوص الحماية الاجتماعية خلال الأزمة.
وأكد أهمية حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي كفل الدستور الأردني حمايتها، لافتا إلى متابعة الحكومة لتقارير حقوق الإنسان التي تصدر من المنظمات الحقوقية والمؤسسات والوزارات كل حسب اختصاصه.
وأشار إلى وجود نافذة خاصة بشكاوى حقوق الإنسان عبر منصة “بخدمتكم”، بالإضافة إلى تجميعها وتبويب الردود الإيضاحية المبنية على توصيات وتقارير المركز الوطني لحقوق الإنسان السنوية من الوزارات والمؤسسات الحكومية. وقالت مديرة مركز تعليم الكبار الدكتورة أريج التليلان، إن الهدف من المبادرة هو تمكين المرأة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني القائمة على أساس حماية حقوق الإنسان، وتسليحهم بالأدوات السليمة خاصة في ظل أزمة كورونا.
وأضافت أن هذه المبادرات تعقد من خلال إيجاد سفراء إيجابيين، وهم ” الشباب” من محافظات المملكة كافة، بوجود أصحاب الاختصاص لمعالجة مواطن الخلل ضمن سياقات مختلفة كل مرة تعقد فيها هذه المبادرات. وأشارت إلى التعاون مع الجهات الحكومية كذراع مساند لتنفيذ مبادرات الزمالات، والوقوف على القوانين والصياغة الجديدة لها في ظل الجائحة من النواحي التعليمية والصحية والسياسية. وتحدث عدد من أعضاء لجنة توصيات الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، عن التحديات والإنجازات في مجال الحقوق السياسية والتعليمية والصحية وأهداف التنمية المستدامة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية