عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / أخبار دولية / نتنياهو: سيتم فتح الأجواء مع الإمارات وإلغاء التأشيرات

نتنياهو: سيتم فتح الأجواء مع الإمارات وإلغاء التأشيرات

اخبار ع النار - كشف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، أن التعاون مع الإمارات سيشمل مختلف المجالات من الاستثمار والصناعة والطيران.
جاء ذلك في كلمة رحب فيها بالزيارة “التاريخية” لأول وفد حكومي إماراتي إلى تل أبيب، مشيرا إلى آفاق التعاون الواسعة بعدما أبرم البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي.
وأوضح نتنياهو، في كلمة ألقاها مع وصول الوفد الإماراتي، أن اتفاقيات سيجري توقيعها مع دولة الإمارات خلال الزيارة، مشيرا إلى أنها ستصنع الأفضل للشعوب، مؤكدا أن التعاون سيكون مع الإمارات في عدد من المجالات: “سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات والاحتلال”.
وأضاف أن أبو ظبي وتل أبيب ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة: “كل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا”، مشيرا إلى التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، لافتا إلى أنه: “سيتم فتح الأجواء بين الدولتين وإلغاء التأشيرات بين البلدين”.
ويوم الثلاثاء، وصل أول وفد حكومي من الإمارات، إلى تل أبيبلأجل بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا.
ويضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.
وفي هذه الزيارة، وهي الأولى لوفد إماراتي إلى تل أبيب بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، سيوقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.
في غضون ذلك، كان وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، قد أكد أن معاهدة السلام بين الإمارات وتل أبيب، ستضع أسسا عظيمة للنمو الاقتصادي لجميع دول المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية