عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / أخبار الناس / الشرمان يصدر كتابه الجديد ” الموسيقى والغناء في الأردن “

الشرمان يصدر كتابه الجديد ” الموسيقى والغناء في الأردن “

اخبار ع النار - بدعم من وزارة الثقافة الأردنية صدر للدكتور علي الشرمان كتاب بعنوان”الموسيقى والغناء في الأردن” ، جاء الكتاب في أربعة فصول يسلط المؤلف من خلاله الضوء على الموسيقى في الأردن من جوانبها المتعددة ” التاريخي والغنائي والموسيقي ” ويعد مرجعا أكاديميا للموسيقى والغناء في الأردن بلغة سلسة ؛ ويظهر المادة الموسيقية للمتلقي ويعرضها بعيداً عن الإستعراض والتعقيد اللغوي ، ليكن بذلك مرجعا مختصرا للقاريء الراغب في الاستزادة من علم موسيقى الأعراق (Ethnomusicology) .
ويوثق الكتاب للفن الموسيقي في الأردن بطريقة علمية متقنة ، ويقدم وصفاً دقيقاً للآلات الموسيقة الشعبية ، وتحليلاً علمياً للحالة الموسيقية والفنية في الأردن .
الدكتور علي الشرمان أكاديمي وموسيقي ومصمم معماري أردني ، حاصل على شهادة الدكتوراة في العلوم الموسيقية ، وشهادة الدكتوراة في التصميم الداخلي المعماري ، عمل في التدريس في عدد من الجامعات في الأردن وفلسطين ، كالجامعة الأردنية التي قام على تأسيس وترأس قسم الفنون الموسيقية فيها ، والجامعة الامريكية ، وجامعة القدس في أبو ديس- فلسطين .
صدر للدكتور الشرمان: ” الموسيقى التقليدية الأردنية في سياق طقوس الزواج ” و “آلات الأوركسترا السيمفوني .

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية