عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / خاص ع النار / بالفيديو … ( إنجاز أردني ) التخصصي يفوز بجائزة منظمة الصحة العالمية لأفضل فيلم عن الصحة النفسية

بالفيديو … ( إنجاز أردني ) التخصصي يفوز بجائزة منظمة الصحة العالمية لأفضل فيلم عن الصحة النفسية

اخبار ع النار - حصد المستشفى التخصصي المركز الأول عالميا في مسابقة أفضل فيلم عن الصحة النفسية من منظمة الصحة العالمية WHO حيث تأهل الفيلم الأردني بعنوان “Knock on My Door” للتنافس في المرحلة النهائية ثلاثة افلام من بريطانيا وايرلندا واليابان ومن الجدير بالذكر ان عدد الأفلام المشاركة في المسابقة كان أكثر من 60 فيلما من مختلف دول العالم.
وتزامن اعلان الفيلم الفائز مع اليوم العالمي للصحة النفسية بتاريخ 10/10/2020 حيث تم عرضها في بث حي ومباشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عرض الفيلم الاردني الفائز وعرض كلمة للسيد عبدالله حيمور مدير التمريض في المستشفى التخصصي والذي اكد انه يقع على عاتقنا كقيادات تمريضية مسؤولية كبيرة بتعزيز دور التمريض وخاصة ممرضي اختصاص الصحة النفسية في نشر الوعي بأهمية التشخيص المبكر لبعض الامراض النفسية مثل القلق والاكتئاب وعلاجها وما لذلك من اثر بأحداث فرق بحياة الافراد وهو ما دارت حوله احداث الفيلم.
ويروي هذا الفيلم قصة المريضة “شام” التي تعرضت لصدمة نفسية بعد وفاة عائلتها خلال الحرب نجم عنها ردة فعل عنيفة عند سماع اي صوت مثل الطرق على الباب حيث تسترجع ذاكرتها مباشرة اصوات الحرب والرصاص مما دفعها للتفكير بالانتحار وقد تمكنت ممرضة اختصاص الصحة النفسية “عهد” من اكتشاف حالتها المرضية وهي حالة مرضية نفسية معروفة “PTSD” والبدء بتقديم جلسات علاجية لفترة طويلة حتى تجاوزت هذه الحالة وأوصلتها لبر الامان.
وعبر الدكتور فوزي الحموري مدير العام المستشفى التخصصي عن اعتزازه بالتمريض الاردني بشكل عام وتمريض المستشفى التخصصي بشكل خاص وعبر عن تقديره للكوادر التمريضية التي قامت بإعداد واخراج هذا الفيلم بمستوى رفيع جعلهم يحصدون هذه الجائزة العالمية بكل اقتدار.

كما وتقدم بالشكر لمنظمة الصحة العالمية على اتاحة الفرصة للتمريض حول العالم للمشاركة بمسابقات بهذا المستوى والتركيز على الصحة النفسية في مختلف دول العالم.
ويهدي المستشفى التخصصي هذا النجاح لجميع شركاء المسيرة ويتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكل من قام بدعمنا من خلال المشاركة والتصويت وساهم في رفع راية الاردن ووطننا العربي عاليا في سماء العالم وعلى رأسهم صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين على دعمها اللامحدود لمهنة التمريض في الأردن وفي الاقليم.

الفيلم الأردني الفائز “Knock on My Door”

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية