عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / أطعمة تسبّب تساقط الشعر وتكسّر الأظافر فاحذريها

أطعمة تسبّب تساقط الشعر وتكسّر الأظافر فاحذريها

closeup woman hand holding hair fall from hairbrush

أشارت دراسات إلى أنه يمكن لللنظام الغذائي أن يؤثر بشكل كبير على نسبة الكيراتين وهو البروتين المسؤول عن نمو الشعر والأظافر. ولفت إلى أن النقص في بعض العناصر الغذائية من الممكن أن يؤدي إلى تكسر الأظافر وجفاف فروة الرأس وتساقط الشعر.

اخبار ع النار - كما أشار إلى أنه من المفيد جداً اعتماد نظام غذائي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية من أجل تعزيز إنتاج الكيراتين وتحسين صحة الشعر والأظافر معاً.

ونصح لهذه الغاية بالحرص على عدم تناول كميات كبيرة من الأسماك الدهنية مثل أبو سيف والماكريل لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الزئبق. وذكر التقرير أهمية الحد من استهلاك الخبز والكعك اللذين يسببان ارتفاع مستوى السكر في الدم وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى الأندروجين المعزز لتساقط الشعر.

وفي المقابل نبه إلى ضرورة تناول الاطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والفاصوليا والسبانخ والعدس وتلك التي تحتوي على الزنك والحديد الضروريين لإنتاج الكيراتين. ولفت إلى أهمية تناول الفيتامين A الذي يساهم في ترطيب فروة الرأس وإنتاج الدهون الطبيعية وتعزيز الدورة الدموية، ما يسرع عملية نمو الشعر.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية