عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / عبيدات: المناعة المجتمعية تعني اصابة 70% من الأردنيين بكورونا

عبيدات: المناعة المجتمعية تعني اصابة 70% من الأردنيين بكورونا

اخبار ع النار - أكد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن التصدي لمرحلة الانتشار المجتمعي يتطلب تعزيز قدرات الرصد والتصدي والوصول للحالات المشتبهة بأسرع وقت والوصول لـ 80% من المخالطين خلالأقل من 24 ساعة، اضافة الى عزل المصابين والمخالطين خلال أسرع وقت ممكن، وزيادة عدد المختبرات ومحطات الفحوصات الخاصة، وتوفرها بمعظم محافظات المملكة، وزيادة قدرات المستشفيات للتعامل مع المصابين دون التأثير على قدرات المستشفيات بالتعامل مع الحالات الأخرى، داعيا الحكومة التوجه للمناطق الأكثر في الانتشار المجتمعي.
وقال عبيدات خلال ايجاز صحفي الاثنين، إن هناك خلط بين الانتشار المجتمعي والمناعة المجتمعية، فالانتشار المجتمعي مرحلة من مراحل الانتشار الوبائي ويعني فقدان الارتباط بين الحالات والبؤر، اما المناعة المجتمعية فهي المناعة التي تتكون لدى المرضى عن طريق السماح باصابة عدد كبير من المجتمع وبنسبة يجب أن تصل 70% من المواطنين اصيبوا حتى نصل لمناعة القطيع.
وأكد عبيدات المناعة المجتمعية ليست خيارا واردا ولم توص به اللجنة أو الحكومة ونعول جميعا على تحصين مجتمعنا لحين توفر اللقاح.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية