عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / أبو حسان: منشآت الحسن الصناعية تضررت بنسبة 45 % بسبب كورونا

أبو حسان: منشآت الحسن الصناعية تضررت بنسبة 45 % بسبب كورونا

اخبار ع النار - قال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان المنشآت العاملة بمدينة الحسن الصناعية تأثرت داخليا بنسبة 30 ـ 45% وذلك على صعيد الأعباء المالية التي ترتبت عليها نتيجة التوقف والتعطل عن العمل خلال الجائحة .
واضاف ان صادرات مدينة الحسن الصناعية باربد انخفضت بنسبة 25 % منذ بدء جائحة كورونا منتصف اذار الماضي .وزاد المهندس ابو حسان في حديثه «للدستور» ان الصادرات من مصانع مدينة الحسن تتركز في اسواق الولايات المتحدة و كندا ودولا اوروبية وشرق آسيوية ودول عربية وتاثرت بشكل واضع بسبب وباء كورونا .
وبين ان مدينة الحسن الصناعية تضم قطاعات واعدة ومميزة وتتوزع على صناعات جلدية ومحيكات وصناعات علاجية ولوازم طبية وصناعات كيماوية ومستحضرات تجميل وتعبئة وتغليف وصناعات غذائية وتموينية وبلاستيكية ومطاطية وهندسية وكهربائية وصناعات انشائية وجميعها تصدر الى خارج الاردن.
واعتبر الاجراءات الحكومية المتبعة لمواجهة الجائحة «ضبابية « ولا توجد رؤية واضحة للخطط المتبعة فالقرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة تندرج في الاطار التجريبي بحيث يصار تقييمها بعد التطبيق على ارض الواقع ليصار اما اعتمادها او التراجع عنها مشددا على ضرورة التنبه جيدا للواقع المعيشي والاقتصادي للمواطنين والضرر الذي طال معظم القطاعات خلال فترة الاغلاق .ويرى ابو حسان انه يجب التعايش مع وباء كورونا حتى لا تنهار المنشات العاملة مع التركيز بالاعتماد على الذات من ناحية اتباع سبل الوقاية الصحية والتعقيم ولبس الكمامات والقفازات للعاملين في هذه المنشات الصناعية منوها الى ان الفرق الوقائية التي يرأسها محافظ اربد تشدد خلال جولاتها التفتيشية على اهمية الالتزام بالشروط الصحية المعمول بها للحد من اثار فيروس كورونا ولمنع تفشيه.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية