عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / مقالات مختارة / العقيد باسم الخرابشة قامة وطنية يشهد لها الجميع

العقيد باسم الخرابشة قامة وطنية يشهد لها الجميع

اخبار ع النار -

بقلم : عبدالله ابوخضير

عندما نتحدث عن القامات الوطنية ينبغي علينا أن نعلم بأننا نتحدث عن الانجاز والاخلاص والتفاني في العمل ، والاقرب لحكمة ” التناسب يحدد حجم التعامل” والتناسب لا يحدد حجم التعامل فحسب بل ويحدد الشخصية التي تجسد رجولة المكان نفسه الامر الذي ينطبق تماما على رجل الميدان عطوفة باسم بيك الخرابشة مدير إدارة السير المركزية.

صحيح أن كل الذين تعاقبوا على هذا المكان كانوا مواطنين بامتياز وادوا دورهم بكفاءة واقتدار لكن هنا يلاحظ كل مواطن أن هذا الرجل ونحن نقول الرجل استئناسا بقوله تعالى »من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه« لأن الرجولة تتجاوز نوع الانسان والانسانية ككل، الرجولة هي اولا صدق »عملية صدق ووفاء بالوعد والعهد« ومؤكد ان الرجل الذي يصدق يكتب عند الله صديقا كما أخبر النبي|.

عندما نقول ان الخرابشة هو الرجل المناسب في المكان المناسب فلن نجد المواطنين يختلفون معنا في ذلك سواء كانوا مسؤولين في هذا المجال من مجالات وزارة الداخلية أو كانوا موظفين أو مراجعين.

لقد دأب الخرابشة منذ البداية على زيارة الادارات التابعة لنطاق تخصصه الوظيفي ليس جولة واحدة كما هو حال جميع المسؤولين الذين يبدأون عهدهم بزيارة الادارات والاقسام التابعة كجزء من التعرف والاكتشاف الوظيفي بل مافتئ بين الحين والاخر يقوم بجولات ميدانية وتفقدية وتعريفية واجرائية ويباشر بنفسه دراسة المشاكل الوظيفية لأن التقصير بالمهنة قد لا يكون مرده الموظف بل ربما يكون السبب ضعف الاجراءات وترتيبها اما من قبل المشرع القانوني او من قبل التعليمات السابقة التي تقيد الموظف المسؤول المختص بنوع من انواع السلوك الوظيفي وهذا ما يعرقل طموحات الجهات العليا التي تريد انجازاً وظيفيا سريعا ومتماسكا.

لهذا دأب على تحرير الادارات والاقسام التابعة له من البيروقراطية وامراضها وعامل جميع مرؤوسية بمبدأ الاخ الحاني الذي يريد معرفة المشاكل التي تحول دون الانجاز لان المواطن قد يلقي باللائمة على الموظف المسؤول بوزارة الداخلية لكنه لا يعلم بان الموظف ايضا قد يكون لديه من المشاكل ما يعرقل انجاز المصالح الخاصة والعامة حيث هو انسان بالمقام الاول.

ان جميع المواطنين والموظفين والمسؤولين بوزارة الداخلية الذين تتبع معاملاتهم الدور المسؤول لاحظوا بدقة قوة وارادة هذه الشخصية الوطنية وسعيها للارتقاء بمصالح ومعاملات المواطنين على اختلاف شؤونهم فهذا المكان كان ينتظر رجل بهمة وامانة ودقة الخرابشة

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية