عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / 4.7 مليون مواطن يحق لهم المشاركة بالانتخابات النيابية

4.7 مليون مواطن يحق لهم المشاركة بالانتخابات النيابية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-07-13 19:43:26Z | | ÿ@@@ÿTTTÿRRRÿSSSÿdddÿVVVÿ¤¤¤ÿêêêÿÔÔÔÿ©©©ÿ¥¥¥ÿ‘‘‘ÿlllÿjjjÿhhhÿ___ÿPPPÿCCCÿ444ÿ)))ÿ***ÿÿÿ(((ÿÿÿÿÿ"""ÿÿÿ"""ÿÿÿZZZÿ«««ÿÎÎÎÿÎÎÎÿÉÉÉÿÓÓÓÿÐÐÐÿÔÔÔÿ¹¹¹ÿ5þˆº0‹îQ

اخبار ع النار - بلغ العدد الاجمالي للمسجلين في كشف الناخبين لدى الهيئة المستقلة للانتخاب، ممن يحق لهم الانتخاب حتى تاريخ العاشر من تشرين الثاني موعد اجراء الانتخابات النيابية، ( 4،655411 ) مليون ناخب وناخبة، بحسب سجلات الأحوال المدنية الأولية.
وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني إن هذا الرقم ليس نهائيا، وهو قابل للتغيير، لان سجلات الناخبين لا تزال قيد التدقيق والتنقيح حتى تصبح نهائية».
وأضاف المومني، أن اعداد الاردنيين الذين يقيمون خارج البلاد ومسجلين في سجلات الناخبين بلغ نحو 224.804 ألف مغترب ممن قاموا بنقل مكان اقامتهم إلى بلد آخر في سجلات الأحوال المدنية، وهذا يعني أن هناك اعدادا اخرى للمقيمين في الخارج ولكن لم يقوموا بتغيير مكان اقامتهم لدى دائرة الأحوال المدنية.
وكشفت الهيئة، انه لا يحق لابناء الاردنيات المشاركة بالانتخابات ترشحا وتصويتا، بسبب ان اباءهم ليسوا اردنيين ولا يحملون الرقم الوطني.
ويشار إلى أن عدد سكان المملكة بلغ نحو (10،6) مليون نسمة، بحسب الساعة السكانية التابعة لدائرة الاحصاءات العامة منهم (7 ) ملايين أردني يحملون أرقاما وطنية، و3 ملايين غير اردنيين.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية