عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / رياضة / برشلونة يحيل إسبانيول إلى الدرجة الثانية

برشلونة يحيل إسبانيول إلى الدرجة الثانية

اخبار ع النار - تمكن برشلونة من تحقيق فوز مهم على جاره إسبانيول الذي أحاله إلى الدرجة الثانية، بفوزه عليه (1-0) في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وقلص برشلونة فارق النقاط مؤقتا عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة، حيث رفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة مقابل 77 لريال مدريد الذي يستضيف ألافيس اليوم الجمعة في ختام المرحلة.
واحتفظ مدرب برشلونة كيكي سيتيين بالتشكيلة ذاتها التي قدمت عرضا هجوميا رائعا في المباراة الأخيرة ضد فياريال (4-1) باستثناء إشراك لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من التشيلي أرتورو فيدال.
ودخل برشلونة مباراته مع جاره وقد سجل في شباكه 21 هدفا في آخر خمس مباريات له على أرضه، بينها 10 أهداف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وجاء هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 56 وسجله النجم الأوروغوياني لويس سواريز، ليتجمد رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز الـ20 الأخير ويتأكد هبوط الفريق بذلك، حيث يتأخر بفارق 11 نقطة خلف ألافيس صاحب المركز الـ17، وذلك مع تبقي 3 مباريات لإسبانيول في المسابقة.
وأعرب لويس سواريز مهاجم برشلونة، عن سعادته بالانتصار بهدف دون رد خلال مواجهة إسبانيول، وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية «كنا نعلم صعوبة المباراة بسبب وضع إسبانيول، والمهم بالنسبة لنا هو الفوز واستمرار حصد النقاط».
وأضاف «إسبانيول لعب بـ5 مدافعين، وكان هناك القليل من المساحات وحاولنا الوصول إلى منطقتهم، ولعبوا بنهج جيد في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني كانت المساحات أكبر قليلا».
وعن حالات الطرد، أجاب «لا أرى أنسو فاتي أو لاعب إسبانيول يستحقان البطاقات الحمراء، لكن وجود تقنية الفار للمساعدة في مثل هذه المواقف».
وتابع سواريز «أسلوب اللعب ؟ المدرب هو من يقرر، ويبحث عن أفضل طريقة، وسوف يحظى دائما بدعمنا»، واختتم «ريال مدريد ؟ هدفنا هو الفوز في جميع المباريات الثلاث المتبقية، وننتظر أن يتعثر الخصم، لكننا نفكر في أنفسنا».
في المقابل، عزز فياريال رصيده في المركز الخامس وحافظ على أمله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على منافسه المباشر خيتافي 3-1 في عقر دار الأخير.
ورفع فياريال رصيده إلى 57 نقطة متأخرا بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الذي خاض مباراته في هذه الجولة في ضيافة أتلتيك بيلباو في ساعة متأخرة امس الخميس، في المقابل، تعرضت آمال خيتافي بالمشاركة في دوري الأبطال لضربة قوية بعد أن ابتعد بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الرابع قبل أربع مراحل على نهاية الدوري.
وفي مباراة أخرى، حقق ريال بيتيس فوزا صريحا على أوساسونا بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها غيدو رودريغيز (4) والفونسو بدرازا (25) وكارليس إلينا (90+7). (وكالات)

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية