عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / أمانة عمان: تنفيذ المرحلة الثانية من وحدات الإنارة الموفرة للطاقة

أمانة عمان: تنفيذ المرحلة الثانية من وحدات الإنارة الموفرة للطاقة

اخبار ع النار - بدأت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتنفيذ المرحلة الثانية لتركيب وحدات الإنارة الموفرة للطاقة باستخدام وحدات إنارة ذكية (LED) ووحدات إنارة تعمل على الطاقة الشمسية.
ويهدف المشروع لتحقيق معايير التنمية المستدامة في تطوير مشاريع البنية التحتية بما يتوافق مع توجهات الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وخفض الانبعاثات الغازية وتحسين نوعيتها إضافة إلى تقليل كلف الصيانة والتشغيل لمنظومة الإنارة في العاصمة عمان.
وبينت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات في حديثها، أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل استبدال 840 وحدة إنارة عادية في أكثر من 60 حديقة تابعة لأمانة عمان، بأخرى موفرة للطاقة وبقدرة 60 واط إضافة لتركيب 25 وحدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.
وقال مدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة، الممول من مرفق البيئة العالمي، المهندس مقداد ربابعة، إن كلفة المرحلة الثانية من المشروع الذي يأتي ضمن الخطة المستدامة لمدينة عمان تبلغ 135 ألف دينار، مشيراً إلى أن الخطة تهدف لإيجاد حلول تحد من انبعاثات الغازات الدفينة ومعالجة التغيرات المناخية.
وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع شملت تركيب 240 وحدة إنارة موفرة للطاقة في مختلف مديريات مناطق الأمانة وتركيب أنظمة الإنارة الذكية في كل من الساحة الهاشمية وحديقة صرح الشهيد والتي ساهمت في توفير ما نسبته 70 بالمئة من قيمة الاستهلاك، من خلال التحكم بقدرتها التشغيلية بربط الكتروني مع دائرتي تكنولوجيا المعلومات وعمليات المرور.
يشار إلى أن نظام الإنارة (إل إي دي – LED) يتميز بتوفيره للطاقة ووضوح الإنارة ليلاً ونهاراً، وطول العمر التشغيلي المقدر ما يقلل من عملية الصيانة الدورية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية