عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / دائرة الافتاء: القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد

دائرة الافتاء: القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد

اخبار ع النار - تشهد سماء المملكة مساء يوم غد الاحد حدثا فلكيا جميلا يشاهد بالعين المجردة فقط بحيث سيكون القمر البدر محاطا بكوكبين جميلين، وهما المشتري جهة اليمين، وكوكب زحل جهة اليسار والقمر المكتمل بينهما.
وقال رئيس قسم الاهلة في دائرة الإفتاء الفلكي عماد مجاهد في تصريح صحفي، إن كوكب المشتري يظهر على يمين القمر البدر على شكل نجم برتقالي لامع، وشاهده اهل مدينة العقبة والتقطوا له العديد من الصور على شكل نجم لامع، بينما يشاهد كوكب زحل على صورة نجم مصفر اقل لمعانا على يسار القمر. ولفت إلى أن من يعشق رصد الكوكبين بالتلسكوب، سيرى كوكب المشتري على شكل قرص لامع برتقالي وعليه أحزمة بنية، اضافة لأربع نقاط لامعة جميلة هي أضخم الأقمار حول المشتري.
ويشاهد كوكب زحل من خلال التلسكوب على شكل قرص صغير، وحوله حلقات جميلة جدا هي اشهر ما يميز كوكب زحل والتي جعلته اجمل كوكب في المجموعة الشمسية. ودعا المصورين وهواة التصوير إلى التقاط صور نادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية