عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / وصفات زيت الزيتون لتقوية وتنعيم الشعر

وصفات زيت الزيتون لتقوية وتنعيم الشعر

اخبار ع النار - يلعب زيت الزيتون دورًا هاماً في حماية الشعر من التلف حيث يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التى تساعد على تنعيم وتقوية الشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من زيت الزيتون لتنعيم وتقوية الشعر، والتى تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة بالمنزل، وفقاً لما ذكره موقع “purewow”.

زيت الزيتون والعسل

ينصح بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ويمكن إضافة المزيد من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعم، ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف ثم تقسيمه، ووضع الخليط وتغطية الرأس بغلاف بلاستيك أو غطاء الدش، والانتظار لمدة 30 إلى 90 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

زيت الزيتون والموز

يفضل إحضار ثمرة موز وتقطيعها وهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهما معاً حتى يصبح القوام سلس، ثم غسل الشعر ووضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف، وتغطية الرأس بغطاء الدش والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.

زيت الزيتون والمايونيز

ينصح بخلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم غسل الشعر واتركه حتى يجف في الهواء قبل وضع الخليط مع مع التركيز على الجذور، والإنتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر، ويمكن تجربة الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية