عرض كل الاخبار المميزة
[cov2019]
الرئيسية / تكنولوجيا / طريقة لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات حسابك على غوغل

طريقة لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات حسابك على غوغل

اخبار ع النار - بفضل ذكاء أندرويد الحديث، يضمن هاتفك نسخ الكثير من بيانات حساب غوغل تلقائياً، ولكن مع المجموعة الواسعة من الأجهزة التي تعمل جميعها بإصدارات مختلفة من أندرويد، والقدرة على الوصول إلى تلك البيانات عبر أنظمة التشغيل الأخرى، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لضمان النسخ الاحتياطي لجميع بيانات غوغل الخاصة بك.

فيما يلي كيفية إجراء النسخ الاحتياطي لبيانات غوغل الخاصة بك، بحسب ما ورد في موقع “أندرويد بوليس” الإلكتروني:

فكر في مقدار التخزين السحابي الذي تحتاجه
عند التسجيل للحصول على حساب غوغل، تحصل على 15 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية. وهذا يعني أنه بدون تكلفة ستحصل على 15 جيجابايت من المساحة لاستخدامها عبر صور Google Drive و Gmail. بالنسبة للاستخدام الخفيف، يكون ذلك كافياً، ولكن قد تحتاج إلى الدفع مقابل المزيد من مساحة التخزين (التخزين في Google Drive هو المظلة التي يتم فيها تخزين كل شيء مثل المستندات وجداول البيانات ويمكنك أيضاً استخدام التخصيص لتخزين الملفات غير التابعة لـ Google من أي برنامج أو من أي نوع ملف).

من أجل النسخ الاحتياطي وتخزين جميع بيانات غوغل الخاصة بك، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك مساحة تخزين سحابية كافية. حاولت غوغل تبسيط الخدمة السحابية من خلال تسميتها Google One. تقدم Google One خيارات دفع شهرية وسنوية لمزيد من التخزين السحابي.

بدءاً من 1.99 دولاراً أمريكياً في الشهر مقابل 100 غيغابايت وحتى الوصول إلى 299.99 دولاراً أمريكياً شهرياً مقابل 30 تيرابايت.
  
نسخ حساب غوغل احتياطيًا على جهاز الأندرويد الخاص بك
من المحتمل أن يكون هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد هو بوابتك الرئيسية لجميع بيانات غوغل الخاصة بك، لذا فهو أفضل مكان للبدء. ستقوم هواتف أندرويد الحديثة بعمل نسخة احتياطية من بياناتك تلقائياً، ولكن إليك كيفية التحقق. هذه الخطوات من هاتف Pixel ولكنها تعمل في غالبية الهواتف.الانتقال إلى الإعدادات> النظام> النسخ الاحتياطي.

عادةً ما يتم إجراء عمليات النسخ الاحتياطي هذه تلقائياً في الخلفية، خاصة إذا كنت تستخدم جهازاً واحداً بشكل مستمر. ولكن إذا كنت مستخدماً نادراً أو كنت تستخدم أكثر من هاتف بانتظام، فيمكنك الذهاب أسبوعياً إلى هذه الإعدادات والنقر على “النسخ الاحتياطي الآن” لضمان النسخ الاحتياطي لأحدث بيانات حسابك على غوغل. في هذا النموذج، يمكنك استعادة بيانات حسابك بالكامل إلى هاتف جديد إذا فقدت هاتفك أوقمت بالترقية إلى جهاز جديد.

قم بتنزيل بيانات حساب غوغل الخاص بك باستخدام Google Takeout
هناك طريقة أخرى للتأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بيانات حسابك في غوغل. نوصي باستخدام هذه الخطوة بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي السحابي لهاتفك للتأكد تماماً من حفظ بياناتك بانتظام، وليس كبديل. هذا لأن Takeout ليس مصمماً كحل احتياطي، بل كامتثال للمؤسسات التي لديها سياسات صارمة للاحتفاظ بالبيانات ومشاركتها. ولكن، إذا حدث الأسوأ لك، فقد يكون Google Takeout هو الفرق بين الاحتفاظ بالآلاف من رسائل البريد الإلكتروني والصور والمستندات والملفات المحفوظة في السحابة وبين فقدانها إلى الأبد. قد يبدو هذا بعيد الاحتمال بالنسبة لك، ولكنه يحدث، إذ من الممكن حظر حسابك في غوغل إلى الأبد.

يُنصح بإبقاء كل شيء محدداً، ثم النقر فوق الخطوة التالية لاختيار نوع الملف والتردد والوجهة. يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إرسال رابط تنزيل عبر البريد الإلكتروني أو إضافة إلى Drive أو Dropbox أو OneDrive أو Box.

من الأفضل تحديد “رابط التنزيل عبر البريد الإلكتروني” حيث ستتمكن من النقر فوق الرابط المرسل إليك ثم حفظ النسخة الاحتياطية الكاملة على جهاز الكمبيوتر أو محرك الأقراص الثابتة الخارجي. إذا حددت “إضافة إلى Drive”، فسيحفظ حساب Google بالكامل احتياطياً على Google Drive، مما يشغل الكثير من مساحة التخزين السحابي.

يمكنك أيضاً تحديد ما إذا كنت تريد التصدير مرة واحدة أو تصدير كل شهرين لمدة عام واحد. ثم حدد نوع الملف (نوصي بتنسيق .zip العالمي) والحد الأقصى لحجم الملف. إذا كانت عملية التصدير أكبر من حجم الملف الذي تحدده، فستقوم عملية التصدير بتقسيم بياناتك تلقائياً إلى عدة ملفات.

بمجرد تحديد تفضيلاتك، ستظهر لك الشاشة أدناه. يجب أن يتلقى جهاز أندرويد أيضاً إشعاراً ينص على “طلب بيانات Google المطلوبة”. إذا كنت قد اخترت رابط التنزيل عبر البريد الإلكتروني، فما عليك سوى الانتظار لاستلامه في صندوق بريد Gmail الخاص بالحساب الذي تقوم بنسخه احتياطياً. من هناك يمكنك تنزيل الملف وحفظه. إنها طريقة جيدة للاحتفاظ بأرشيف مستمر لبياناتك على غوغل.

قد يستغرق الأمر “ساعات أو أيام” لأنه يعتمد على حجم حساب غوغل الخاص بك. لكن الأمر يستحق الجهد لأن Google Takeout هو الطريقة الأكثر شمولًا للنسخ الاحتياطي الكامل لجميع بيانات حسابك في غوغل.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية