عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / أخبار دولية / ثناء إسرائيلي على تصريحات الجبير ضد إيران

ثناء إسرائيلي على تصريحات الجبير ضد إيران

اخبار ع النار - أبدى حساب رسمي إسرائيلي تابع لوزارة الخارجية إعجابه وثناءه على تصريحات لوزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، ضد إيران.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” الرسمي تصريحات للجبير، يدعو فيها المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران.

وعلق الحساب الإسرائيلي: “إيران منبع الإرهاب. تغلغلت في 4 دول عربية، سوريا، لبنان، اليمن، العراق، وخلقت مستنقعات من الفساد، ناهيك عن زرع الفتنة، والتعرض لدول الجوار”.

وتابع: “مع ازدياد العقوبات عليها،  فإن هؤلاء الملالي يتعجلون أجلهم. إيران عدونا جميعا، السعودية، إسرائيل”.

وكان الجبير قال في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأمريكي بشأن إيران، بريان هوك، إن طهران “تسعى رغم الحظر إلى تقديم الأسلحة للمنظمات الإرهابية، إذن فماذا سيحدث إذا رُفع الحظر؟ إيران ستصبح أكثر شراسة وعدوانا”.

وتابع بأن “شحنة أسلحة إيرانية تم ضبطها يوم الأحد الماضي وهي في طريقها إلى جماعة الحوثي في اليمن”.

ومن المقرر أن ينتهي أجل حظر الأسلحة المستمر منذ 13 عاما في أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع الدول الكبرى عام 2015. ولمحت روسيا والصين إلى معارضتهما لتمديد الحظر. ولكلتيهما حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي الذي سيقرر المسألة تلك.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية