عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / الفايز : الأردن مهم جداَ لأمريكا والعلاقة قوية

الفايز : الأردن مهم جداَ لأمريكا والعلاقة قوية

اخبار ع النار - اعتبر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن ضم الضفة من قبل الاحتلال، سيكون له تبعات خطيرة ليس على الاردن بل على المنطقة كلها، وسيزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ، وسيرفع اسعار النفط عالميا، لأن منابع النفط موجودة في المنطقة.
واضاف خلال حوار سياسي الأحد، أن منطقة الشرق الأوسط مهمه للشرق الاقصى ولأوربا اقتصادية، ما سيؤثر على الاقتصاد في اوروبا، كما ان التطرف والعنف سيزيد في المنطقة كما أشار جلالة الملك.
وتابع قوله:” أن استقرار الأردن هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط ولا يمكن لامريكا وأوروبا أن تضحي بالأردن ، لأي سبب يجعل الأردن منطقة عدم ” استقرار” ، فاستقرار الأردن هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط ، والأردن مهم جدا لأمريكا وأوروبا وللصين واليابان”.
ونبه إلى أن العلاقة الأمريكية الأردنية قوية جدا، وامريكا ما زالت تدعم الأردن بـ 1.7 مليار دولار فهناك دعان عسكري وأمني مع أمريكا، لأن الأردن حجر الأمان في المنطقة، فالملك صمام امان الاردن، والاردن صمام أمان المنطقة.
ودعا إلى موقف عربي واضح وصريح تجاه توجه الاحتلال لضم الضفة، وغور الأردن.
وعبر عن أسفه لوجود أصوات” اعلامية في بعض الدول العربية بي تدعو إلى التطبيع ” مع الاحتلال” الذي يريد اقامة نظام عنصري على أرض فلسطين التاريخية، وهذا ما لا يقبله عربي!.
واكد على ضرورة التحرك العربي وأن يكون هناك موقف عربي ضد أي تطبيع مع الاحتلال، إلا بعد قيام دولة فلسطينية كاملة بشرط ان تكون قابلة للحياة، وليس دولة مقطعة الأوصال كما يريد الاحتلال.
ولفت إلى أن ” الإدانة ونحو ذلك لن يجدي نفعا مع ” الاحتلال” ولابد من موقف عربي قوي داعم للأردن ويجب أن يكون أقوى مما عليه الآن، لافتا إلى ضرورة وجود عقوبات على السمين الصهيوني المتطرف، حتى نستطيع التأثير على سياسة الاحتلال في المنطقة”.رؤيا

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية