عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / صورة وتعليق / #نشط_ذهنك .. فوائد البقدونس للجسم

#نشط_ذهنك .. فوائد البقدونس للجسم

#نشط_ذهنك ( البقدونس )
* فوائد البقدونس للجسم
 
-تنظيم الدورة الشهرية، حيث تم استخدامه منذ القدم؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنيّة التي توازن الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية.
 
-خفض الوزن، حيث يعمل شراب البقدونس كعامل مساعد لتخفيف الوزن؛ لخصائصه المدرّة للبول، للتخلص من الماء الزائد، والمحتبس في الجسم.
 
-تحسين صحة العظام، عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم. علاج فقر الدم، بسبب وجود كلٍّ من: فيتامين C و K اللذين يحاربان، ويمنعان فقر الدم.
 
-خفض ضغط الدم المرتفع، والكوليسترول، بالإضافة إلى منع تلف الأوعية الدموية، والشرايين، وزيادة مرونتها، الأمر الذي من شانه تقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
منع تساقط الشعر؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن الضرورية للشعر، خيث يمكن استخدام زيت البقدونس، أو مغلي البقدونس على الشعر لزيادة لمعانه، وذلك عن طريق إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغليّ، ثم تركه حتّى ينقع مدّة عشر دقائق، ثمّ مزج المكوّنات جيداً باستخدام الخلاط الكهربائيّ للحصول على عجينةٍ ذات قوامٍ مناسبٍ، ووضعها على الشعر مدّة ساعة كاملة، ثم شطفه بالماء جيداً.
 
-الحفاظ على الجلد من الجفاف وزيادة نقاء، وصفاء البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين (C)، بالإضافة إلى العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تحارب علامات التقدّم في السن، والشيخوخة، ويساهم في عملية إنتاج الكولاجين الضروريّ لصحة البشرة، وتنظيم إفراز الغدد الدهنية، ويمكن عمل ماسك باستخدام البقدونس؛ للتخلّص من البقع البنيّة الموجودة على البشرة، عن طريق غلي ثلاث ملاعق من أوراق البقدونس الطازجة المقطعة، مع نصف لترٍ من الماء، وغمس قطنةٍ في هذا المزيج وتمريرها على البشرة.
 
-مقاومة السرطان؛ لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة.
 
-تنظيف القولون، وتطهيره.
 
-تقوية الجهاز المناعيّ؛ لاحتواءه على العديد من المواد المضادة للأكسدة وكذلك المواد المضادة للجراثيم، بالإضافة إلى وجود العديد من الفيتامينات، مثل: فيتامينات C،A، K، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتامين A الذي يعزّز وظائف الخلايا الليمفاوية خلايا الدم البيضاء.
تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية