عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / سلايدر / الصحة العالمية : وباء كورونا يتسارع والعالم يدخل مرحلة خطيرة من الجائحة

الصحة العالمية : وباء كورونا يتسارع والعالم يدخل مرحلة خطيرة من الجائحة

اخبار ع النار - حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من أن العالم دخل في مرحلة جديدة وخطيرة من جائحة كورونا (كوفيد-19)، بالتزامن مع بدء البلدان عالميا في تخفيف قيود حظر التنقل والانفتاح.
وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته المنظمة مساء اليوم الجمعة، وبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي للمنظمة “تويتر”، ان المنظمة تتفهم ان الكثير من الناس سئموا من وجودهم في المنزل، وان العديد من البلدان تتوق بشكل مفهوم إلى فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، لكن الفيروس لا يزال ينتشر بسرعة، ولا يزال مميتًا ومعظم الناس لا يزالون عرضة للإصابة .
وقال غيبرييسوس إن الوباء يتسارع، فلقد تم الإبلاغ عن أكثر من 150 ألف حالة جديدة مصابة بالمرض لمنظمة الصحة العالمية أمس، وهو أكبر عدد في يوم واحد حتى الآن، حيث تم الإبلاغ عن ما يقرب من نصف هذه الحالات من الأميركتين، مع الإبلاغ عن أعداد كبيرة أيضًا من جنوب آسيا، والشرق الأوسط.
ودعا غيبرييسوس جميع البلدان وجميع الناس إلى توخي اليقظة الشديدة، والاستمرار في التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل في حال الشعور بالغثيان، والاستمرار في تغطية الأنف والفم عند السعال، وارتداء القناع عند الاقتضاء.
وشدّد على أهمية التضامن، قائلا: “نحن أكثر عرضة للخطر عندما نكون منقسمين، ولكن بالتضامن والتعاون، سنتغلب على الجائحة، ونكون مستعدين بشكل أفضل لأزمات المستقبل”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية