عرض كل الاخبار المميزة
[cov2019]
الرئيسية / مميز / بالفيديو والصور … اصحاب قاعات الأفراح والمناسبات : خسائرنا وصلت ال٨ مليون دينار و٢٠٠ الف عامل مهددون بفقدان وظائفهم

بالفيديو والصور … اصحاب قاعات الأفراح والمناسبات : خسائرنا وصلت ال٨ مليون دينار و٢٠٠ الف عامل مهددون بفقدان وظائفهم

اخبار ع النار - اياد العدوان

تصوير ومونتاج : رسلان مشاقبه ومحمد الروسان

عقد اصحاب قاعات الأفراح والمناسبات اجتماعا اليوم للوقوف على الاضرار المادية والشخصية التي سببها قرار وقف العمل بالقطاع منذ بداية مكافة المملكة لفيروس كورون لغاية اليوم رغم عودة الكثير من القطاعات الى العمل .
وكشفت اللجنة التي شكلوها من اجل التواصل مع الجهات المختصة لايجاد حل لمعاناتهم خلال اجتماعها الذي عقدته امس السبت عن قيمة الخسائر المالية التي لحقت بالمستثمرين في القطاع والتي بلغت 8 مليون دينار ، مطالبين لجنة الأوبئة الوطنية بإصدار توصية تُعيد فتح القطاع ضمن معايير الصحة والسلامة العامة باسرع وقت لانقاذ القطاع المهم، مشيرين الى أنه قد تم مخاطبة رئاسة الوزراء والجهات المعنية بكتب رسمية إضافة إلى تقديم دليل إرشادي كباقي القطاعات العائدة لممارسة أعمالها، ولكنها لم تتلقى أي إجابة حتى الآن.

ونوهوا الى ان الضرر الواقع عليهم لا يقل عن الضرر الواقع على سير العمل في القطاعات المرتبطة ارتباطا مباشرا بقرار عودة عمل قطاع قاعات الافراح والمناسبات، اذ انه يوفر فرص عمل للكثير في القطاعات المختلفة كصالونات التجميل والالبسة والمجوهرات والحلويات والكثير من القطاعات بالاضافة لتأثيرها المباشر على المقبلين على الزواج وحجوزاتهم، مشيرين الى ان هنالك 200 ألف عامل في القطاع مهددون بفقدان وظائفهم.

حيث قدم المشاركين في الاجتماع عدة اقتراحات خرجوا منها بتوصيات سيقدمونا للجنة الاوبئة من شأنها المطالبة باعادة فتح القطاع وفق منظومة امنة يديرها اصحاب القاعات تفرض استخدام ادوات الصحة والسلامة العامة خلال اقامة الحفلات والحد من عدد الحضور ضمن شروط مشددة مرفقة مع كل اتفاقية اقامة المناسبة كما هو المعمول به.

ولوح المستثمرون والعاملون في القطاع الذين حضروا الاجتماع بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، السبت المقبل ٢٠/٦/٢٠٢٠ كاجراء تصعيدي في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية