عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / تكنولوجيا / تطبيق مجاني في إيطاليا لتحذير سكانها من المصابين بكورونا

تطبيق مجاني في إيطاليا لتحذير سكانها من المصابين بكورونا

اخبار ع النار - أطلقت إيطاليا تطبيقاً للهواتف الذكية يبعث برسالة تحذير للمواطنين إذا اقتربوا من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد. وقالت وزارة الصحة في وقت متأخر أمس الاثنين إن التطبيق متاح للتنزيل على الهواتف مجاناً.

ويعتمد التطبيق “إميوني” على تقنية البلوتوث، وتم تطويره بواسطة شركة مقرها مدينة ميلانو. ومن المقرر تفعيل وظائف التطبيق يوم 8 يونيو (حزيران)، أولاً في مناطق أبروتسو وليجوريا وماركي وبوليا قبل إتاحته في مناطق أخرى.
وأكدت وزارة الصحة للمواطنين أن التطبيق قد تم تطويره وفقا لقوانين حماية البيانات الأوروبية والإيطالية، بعد أن أعرب نشطاء عن مخاوفهم.
وتقوم الدول في أنحاء أوروبا بتجربة استخدام تطبيقات مماثلة، في إطار جهود لاحتواء انتشار الفيروس.

وتضررت إيطاليا بشكل خاص من الوباء الذي ظهر بها في فبراير (شباط)، حيث كانت منطقة لومبارديا شمالي البلاد، بؤرة التفشي المرض. وحتى الأول من يونيو (حزيران)، سجلت وكالة الحماية المدنية 33475 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس وإجمالي 233 ألف حالة إصابة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية