عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / أوقاف الزرقاء: إقامة صلاة الجمعة باشتراطات صحية

أوقاف الزرقاء: إقامة صلاة الجمعة باشتراطات صحية

اخبار ع النار - أكد مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة أنه تم التعميم على اللجان العاملة بمساجد الزرقاء والبالغ عددها 435 مسجدا لاتخاذ الإجراءات الكاملة لإقامة صلاة الجمعة وفقا للتعليمات الصحية التي أعلنت عنها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .
وأوضح الدكتور الحراحشة أن المديرية، وبالتعاون مع بلديات الزرقاء تواصل حملة تعقيم وتجهيز المساجد، وتم مخاطبة محافظ الزرقاء من أجل تنفيذ إغلاقات مرورية للشوارع المحيطة بالمساجد ووضع لوحات إرشادية منعا للإرباك.
وأكد الحراحشة، ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية القاضية بعدم المصافحة والتقبيل وضرورة المحافظة على التباعد الجسدي، وإلزام كل شخص، سواء من العاملين في المسجد أو رواده، بإحضار سجادة صلاة خاصة به، وفتح النوافذ والأبواب عند بدء الصلاة المسجد وحتى مغادرة المصلين، وعدم تشغيل المكيفات والمراوح.
ولفت إلى ان هناك تعميما من وزارة بعدم الإطالة في صلاة الجماعة، وإبقاء مرافق المسجد مغلقة، ورفع المصاحف والكتب من أمام المصلين وإغلاق برادات المياه والثلاجات والمشارب، ووضع لوحات إرشادية معبرة وواضحة في أماكن مناسبة لتوجيه المصلين وتوعيتهم بالتعليمات الصحية .

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية