عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / سلايدر / الصحة العالمية: تعطل برامج التطعيم يعرض حياة 80 مليون طفل للخطر

الصحة العالمية: تعطل برامج التطعيم يعرض حياة 80 مليون طفل للخطر

اخبار ع النار - حذرت منظمة الصحة العالمية وهيئات توعوية وصحية عالمية من خطر، يهدد عشرات الملايين من الأطفال بفعل توقف برامج التطعيم للأطفال بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأعلنت وكالات تابعة للأمم المتحدة والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، إن نحو 80 مليون طفل في جميع أنحاء العالم قد يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض يمكن الوقاية منها بطريق التطعيم، مثل الدفتريا والحصبة وشلل الأطفال، وذلك من جراء تعطل “التطعيمات الروتينية” خلال جائحة كوفيد-19.
وقالت منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، في بيان مشترك، إن البيانات تظهر أن “توفير خدمات التطعيم الروتينية تعطلت إلى حد كبير في ما لا يقل عن 68 دولة، ومن المرجح أن يؤثر ذلك على ما يقرب من 80 مليون طفل دون سن عام واحد يعيشون بهذه البلدان”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية