عرض كل الاخبار المميزة
اخر الاخبار
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / تكنولوجيا / علماء يبتكرون عينا اصطناعية تحاكي العين البشرية

علماء يبتكرون عينا اصطناعية تحاكي العين البشرية

اخبار ع النار - تمكن فريق من العلماء من ابتكار عين اصطناعية قادرة على محاكاة العين البشرية، وتحسين جودة الصورة بشكل كبير، وذلك وفقا لدراسة نشرتها مجلة “نيتشر” العلمية البريطانية الأربعاء.

وأجرى البحث خبراء بجامعتي هونغ كونغ الصينية للعلوم والتكنولوجيا، وبيركلي الأمريكية، ويؤكد الخبراء أن البحث سيساعد على تطوير تطبيقات جديدة في مجال الروبوتات والأطراف الاصطناعية البصرية.

وأبرز الباحثون في الدراسة أن تصميم هذه العين يمثل “درجة عالية من التشابه الهيكلي مع العين البشرية”، وقادر على “الوصول إلى أعلى دقة ممكنة للصورة لحظة تركيب الأسلاك الكهربائية الفردية متناهية الصغر”.

كما أضاف القائمون على الدراسة أن العين الشرية تملك “خصائص التقاط صور استثنائية”، لأنها “مجال واسع للغاية من الرؤية، والدقة العالية، وحساسية عالية للضوء”، لأن لشبكية العين  “شكل كروي” وعدد كبير من “خلايا مستقبلات ضوئية”، حوالي عشرة ملايين لكل سنتيمتر مربع.

وأكد الباحثون أن للتصميم الجديد القدرة على تقديم جودة أفضل للصورة من العين البشرية، إذ ستُضاعف 10 مرات كثافة الأسلاك متناهية الصغر التي تمتلكها العين البشرية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية