عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / حديث الشارع / تحويل النفقات الشرعية للبنوك اليوم والصرف مطلع الأسبوع المقبل

تحويل النفقات الشرعية للبنوك اليوم والصرف مطلع الأسبوع المقبل

اخبار ع النار - اعلن سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، عن البدء بتحويل النفقات الشرعية للبنوك اعتبارا من اليوم الخميس، فيما سيبدأ الصرف مطلع الأسبوع المقبل.
وقال الربطة في بيان، ان صرف النفقات سيتم من خلال شحن بطاقات الأسرة الإلكترونية، فيما سيتم إيصال المبالغ النقدية لمن يرغب من الأشخاص الذين لا يحملون هذه البطاقة من خلال شركة البريد الأردني إلى أماكن سكنهم.

ودعا الاشخاص غير حاملي بطاقة الأسرة، إلى تحديث معلوماتهم الشخصية وأماكن إقامتهم من خلال الدخول إلى رابط مخصص لهذه الغاية سيتم توفيره على موقع دائرة قاضي القضاة الإلكتروني، https://sjd.gov.jo/Default.aspx ابتداء من يوم السبت المقبل 4 نيسان، للتمكن من إيصال المبالغ الخاصة بهم، حيث سيبدأ الصرف تباعا خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف إن تكلفة التوصيل هي دينار ونصف، تقتطع من قيمة النفقة لصالح شركة البريد الأردني، فيما يبقى الخيار متاحا لمن يرغب استلام المبالغ من المحكمة فور عودة العمل فيها.
وأشار إلى أن الأشخاص المشمولين بهذه الإجراءات هم فقط المحكوم لهم، الذين حال قرار التعطل دون استلامهم مستحقاتهم.
يذكر إلى أن القيمة الإجمالية للنفقات الشرعية تبلغ 4,5 مليون دينار، يتم تحصيل نصفها تقريبا من خلال الاقتطاعات المحولة من 319 مؤسسة، والتي تعذر تحصيل جزء كبير منها، فيما يتم تسديد اكثر من 2 مليون دينار من خلال الدفع في صندوق المحكمة الذي توقف بسبب الإجراءات الحكومية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، اذ عملت الدائرة على تغطية مبلغ مليون ونصف المليون دينار من صدوق تسليف النفقة لسد النقص في المبالغ المحصلة للتمكن من صرف النفقات لهذا الشهر.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية