عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / رياضة / ساري ولاعبو يوفنتوس يخفضون رواتبهم

ساري ولاعبو يوفنتوس يخفضون رواتبهم

اخبار ع النار - أعلن نادي يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، ان لاعبيه والمدرب ماوريستيو ساري وافقوا على خفض رواتبهم في ظل تعليق منافسات البطولة وكل النشاطات الرياضية في البلاد بسبب فايروس كورونا المستجد.

وأوضح نادي السيدة العجوز في بيان ان الاتفاق مع الإدارة سيعني «توفير 90 مليون يورو (100,5 مليون دولار) في السنة المالية 2019-2020».

وبدأت أندية عالمية عدة بإبرام اتفاقات مع اللاعبين ومختلف العاملين فيها، أو حتى إعلان قرارات من جانب واحد، لخفض الرواتب في ظل الشلل شبه الكامل على مختلف الصعد الرياضية بسبب وباء «كوفيد-19».

وتخشى الأندية من التبعات المالية لهذا التوقف الذي بدأ في آذار الحالي، لاسيما غياب إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.

وتعد إيطاليا أكثر الدول تأثرا بوباء «كوفيد-19» في العالم، وهي أعلنت السبت الماضي ارتفاع عدد الوفيات المعلنة بسببه الى أكثر من 10 آلاف.

وسبق للسلطات المحلية ان أعلنت وقف كل النشاطات الرياضية حتى الثالث من نيسان المقبل، لكن هذا الموعد بات في حكم الممدد في ظل الظروف الصحية الراهنة، وفي غياب أي أفق لمعاودة المنافسات.

وأوضح يوفنتوس بطل «سيري أ» في المواسم الثمانية الماضية، والذي كان يتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو قبل تعليق المنافسات، ان الاتفاق يشمل «خفض الرواتب بين آذار وحزيران».

ولفت الى انه بحال استكمال موسم 2019-2020، قد يحصل اللاعبون في الأشهر اللاحقة على رواتب أعلى من تلك المحددة في عقودهم. وتوجه نادي مدينة تورينو «بالشكر الى اللاعبين والمدرب على التزامهم في وقت صعب بالنسبة الى الجميع».

وكان مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني، أول لاعب في دوري الدرجة الإيطالية الأولى تثبت إصابته بـ»كوفيد-19»، وأعلن النادي تسجيل إصابتين إضافيتين في صفوفه للفرنسي بليز ماتويدي والأرجنتيني باولو ديبالا. (وكالات)

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية