عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / برلمانيات / الصحة النيابية تعقد اجتماعا عبر تقنية زووم.

الصحة النيابية تعقد اجتماعا عبر تقنية زووم.

اخبار ع النار - عقدت لجنة الصحة والبيئة اجتماعا عن بعد عبر تقنية زووم اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد العتايقة رئيس اللجنة وبمشاركة النواب: محمد العياصرة وحياة المسيمي وصفاء المومني وشاهة العمارين.
وقال رئيس اللجنة إننا نعتز ونفتخر بقيادتنا الهاشمية وبقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية التي تواصل العمل ليلا نهارا لحماية الوطن والمواطن.
ووجه العتايقة رسالة شكر واعتزاز لكافة الكوادر الطبية في الوطن والتي تعتبر خط الدفاع الاول في مواجهة وباء كورونا والتي اثبتت قدرتها وكفائتها العالية من خلال العمل في اصعب الظروف لحماية صحة المواطن.

وأشادت اللجنة بموقف رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي في متابعة كافة الإجراءات المتخذه ودعوته لزيادة تبادل المعلومات الصحية بين الهيئات والقطاعات ذات العلاقة في الدول العربية
ومطالبته الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي والمنظمات ذات العلاقة بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح للبعثات الطبية بالدخول إلى السجون والمعتقلات وإجراء الفحوص للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لحمايتهم من وباء كورونا.

وأوصت اللجنة بأهمية دعم الكوادر الطبية وعدم المساس بحقوقهم المالية وزيادة بدل العمل الاضافي وزيادة بدل خطورة العمل للعاملين في القطاع الصحي.
وضرورة العمل على تأسيس صندوق وطني توجه له التبرعات من كافة القطاعات لدعم قطاع الصحة نظرا للظروف الحالية والتي تشكل ضغطا كبيرا على وزارة الصحة، وتزويد السوق بالمواد المعقمة والكمامات والتي لا تتوفر حاليا بكميات كافية وتوريدها للصيدليات لتلبية الطلب الكبير عليها.

كما أكدت أهمية معالجة موضوع صرف الأدوية من خلال الإعفاءات الطبية وصعوبة حصول مرضى المحافظات على هذه الأدوية وخاصة من المركز الوطني للسكري ووجوب العمل على توفير هذه الادوية في المستشفيات في المحافظات وان يتم صرف هذه الادوية لثلاث اشهر للتخفيف عن المواطنين، والعمل على ايجاد آليات محددة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء بخصوص تحديد أسعار اللوازم الطبية والتي تتفاوت اسعارها حاليا في الاسواق.

واشار العتايقة الى ان اللجنة تدعم كافة الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة وتدعو اللجنة المواطنين الى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية