عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / رياضة / ديوكوفيتش يتبرع بمليون يورو لمكافحة كورونا

ديوكوفيتش يتبرع بمليون يورو لمكافحة كورونا

اخبار ع النار - قال نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، أنه سيتبرع بمليون يورو (1,1 مليون دولار) لمساعدة بلده على شراء أجهزة التنفس الصناعي وتجهيزات أخرى لمكافحة وباء كورونا «كوفيد-19».

وتحدث ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو من مدينة ماربيا جنوب إسبانيا حيث يمضي مع عائلته الوقت في العزل المنزلي بموجب تعليمات السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد، وقال ديوكوفيتش «تبرعنا يهدف إلى شراء أجهزة تنفس صناعي منقذة للحياة ومعدات صحية أخرى».

ويتخذ الصربي من إمارة موناكو في جنوب فرنسا مقرا لإقامته، وأوضح متحدثون باسمه أن تواجده في إسبانيا في هذه الفترة هو «محض صدفة».

ولفت متصدر تصنيف لاعبي كرة المضرب إلى أنه يسعى للمحافظة على «روح إيجابية» والاستمتاع بوقته مع العائلة، مضيفا «لا أذكر أنني أمضيت وقتا طويلا هكذا مع عائلتي منذ أن أصبحت أبا». وفي حين أفاد ديوكوفيتش (32 عاما) أنه يمضي وقته في قراءة كتاب عن «تاريخ الصرب»، أشار إلى أنه يعتزم البدء بـ»نشر التمارين الرياضية التي أقوم بها في شقتنا على وسائل التواصل الاجتماعي»، وامتنع اللاعب عن مناقشة أي تفصيل متعلق بكرة المضرب التي تم تعليق منافساتها حتى السابع من حزيران في ظل تفشي وباء «كوفيد-19». وتوجه الرياضي الأول في صربيا بالشكر إلى الصين على إرسالها شحنات من المعدات الطبية والأطباء إلى بلاده للمساعدة في توجيه إستراتيجية بلغراد في مواجهة «كوفيد-19»، وقال «أنا اشكر الصين من أعماق قلبي نيابة عن نفسي وعن الأمة بأسرها»، وأضاف «للأسف يصاب المزيد من الناس بالعدوى في كل يوم.. زوجتي إيلينا وأنا وضعنا خطة للوصول لأفضل سبيل للتبرع بما يتسنى لنا للمحتاجين»، وأعلنت السلطات الصحية الصربية عن تسجيل سبع حالات وفاة وأكثر من 450 إصابة مؤكدة بفايروس كورونا. (وكالات)

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية